أمهات السلام يطالبن البرزاني بحماية الكرد من الاحتلال التركي

أعربت مبادرة "أمهات من أجل السلام" في بيان لها عن استيائها من مسعود بارزاني وتوجهن برسالة للبارزاني جاء فيها: "عليك أن تحمي أطفالنا ! لا أن تكون شريكا في الحرب ".

أصدرت مبادرة أمهات من أجل السلام بيانا في مقرها بفرع الفاتحة بإسطنبول نددت فيه بموقف زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) مسعود بارزاني المساند لهجمات الاحتلال.

وقالت أم السلام أمينة أونال: "ماذا يفعل جنود الاحتلال التركي في تلك الأرض؟ يجب أن يخجل بارزاني من هذا، لا ينبغي أن تحترق قلوب الأمهات، ويجب ان يحمي أطفالنا، نحن هنا من أجل أطفالنا، مستعدون أن نضحي بحياتنا من أجل أطفالنا، يجب على بارزاني أن يضع حدا لهذا، يجب ألا يكون شريكًا في هذه الحرب، كما نعلن أننا سنكون مع أطفالنا، نريد السلام فقط ".

"أطفالنا يقتلون"

وقالت هافا كيران عضوة مجلس أمهات السلام في آمد: "يجب على الكرد ألا يقتلوا بعضهم البعض بعد الآن" مضيفة: "أسلحة الناتو تستخدم ضد أرضنا وتستخدم لقتل أطفالنا هناك، لسنوات كنا نعيش دروعًا للناس ولكن الآن لا أحد يسمع صوتنا، يجب ألا يسمح مسعود بارزاني بفعل أي شيء على أرض كردستان، نريد السلام على هذه الأرض، إن أهم جدول أعمال لشعبنا هو عقد مؤتمر وطني وبناء الوحدة الوطنية، لهذا يجب اعلان التعبئة الشعبية".

كما صرحت والدة السلام بيديا جوكوز أن مسعود بارزاني كان متواطئًا في الهجمات وقالت إن "القوات التركية تقصف الأراضي الكردية باستخدام الغازات السامة، ألا تستطيع أن ترى؟ أليست هذه دماء كردية يتم شفكها بيد الأعداء؟ الاشجار والغابات تحرق بيد الاحتلال. أليست هذه ارض كردستان؟ يجب أن يستمع بارزاني إلى صوت الأمهات، ندعو بارزاني للاستماع إلى الدعوات لعقد مؤتمر قومي كردي ".