آمد: النشطاء ينظمون اعتصام للتنديد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان

عقد النشطاء في حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة آمد الكردستانية، فعالية اعتصام للتنديد بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان رغم العراقيل التي تسببت بها الشرطة التركية.

نظم النشطاء في تنظيم حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة آمد الكردستانية، فعالية اعتصام للإشارة إلى فعالية الإضراب عن الطعام المنددة بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

 طالب تنظيم حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة آمد بعقد مؤتمر صحفي أمام تمثال حقوق الإنسان في حديقة كوشويولو للإشارة إلى حملة الإضراب المفتوح عن الطعام الذي أطلقه السجناء السياسيين داخل السجون التركية للتنديد بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وانتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها السلطات التركية بحق المعتقلين في سجونها. حيث توجه المسؤولون التنفيذيون في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) وحزب الأقاليم الديمقراطية (DBP) وبعض ممثلي منظمات المجتمع المدني إلى الحديقة لكن الشرطة منعتهم وطوقت الحديقة.

واجتمع النائب عن الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في آمد عرفان سونر مع الشرطة للإدلاء ببيانهم، إلا أن الشرطة التركية لم تسمح لهم بذلك بسبب وجود كلمات "العزلة وحملة الإضراب عن الطعام".

ورغم العراقيل التي تسببت بها الشرطة التركية إلا أن النشطاء عقدوا فعالية اعتصام، مشيرين إلى العزلة المطلقة المفروضة بحق القائد أوجلان وحملات الإضراب عن الطعام التي أطلقها السجناء السياسيون داخل السجون التركية.