الوفد الدولي المناهض للعزلة سيكشف عن تقريره

سيكشف الوفد الدولي المناهض للعزلة، الذي بحث في البلاد، عن تقريره في 27 أذار.

سيكشف الوفد الدولي المناهض للعزلة، الذي التقى بالأحزاب السياسية والنقابات والمؤسسات المدنية في آمد وإسطنبول 24 – 29 كانون الثاني من أجل مراجعة عزلة الدولة التركية، التقرير الذي أعده للاعلام والرأي العام.

وتمت الإشارة الى العزلة المفروضة ضد القائد عبد الله أوجلان، في الدعوة التي وجهت من أجل الاجتماع الصحفي عبر الإنترنت .

"ان نظام إمرالي خارج نطاق الانسانية "

وجاء في متنها:

"ان القائد عبد الله أوجلان، واحد ضمن الاف الأشخاص الذين يعاقبون بالسجن المشدد، وهو محتجز لوحده في جزيرة إمرالي منذ 16 شباط 1999 وحتى الآن، كما نُقل كل من هاميلي يلدرم، وعمر خيري كونار، ووويسي أكتاش الى سجن إمرالي في عام 2015، وحُكم على القائد عبد الله أوجلان بعقوبة الإعدام بعد محاكمة مؤقتة، وتحولت لاحقاً إلى عقوبة المؤبد. وهذا يعني ان السيد أوجلان سيبقى في السجن طالما انوجدت هكذا ممارسات في تركيا.

وأوضحت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في تقريرها للبحث عن شروط سجن إمرالي الفئة (F) في شهر آب عام 2020، أن ظروف اعتقال القائد عبد الله أوجلان ليست إنسانية، ولم يُسمح له باللقاء مع محاميه الا عدة لقاءات منذ تموز 2011، وبغض النظر عن المحامين، فإنه لا يُسمح لقاء المعتقلين مع عوائلهم، حيث التقى القائد عبد الله أوجلان مؤخراً بمحاميه في 7 آب 2019، والتقى مع عائلته في 3 أذار 2020، وتطبق هذه الاعمال بالنسبة لثلاثة معتقلين آخرين، وفي 25 آذار سيمر عامان ولم يتم اللقاء بالقائد عبد الله أوجلان. نحن الوفد الدولي لمناهضة العزلة، سنعقد اجتماعاً صحفياً في 27 أذار سنكشف فيه عن تقريرنا المرتبط بزيارتنا الأخيرة لتركيا".

وسيعقد الاجتماع الصحفي على برنامج زووم في 27 أذار 27 الساعة 11:00.