الطبقة: وجيه "العجيل" يتعرض لمحاولة اغتيال في أحدث الهجمات ضد العشائر العربية 

تعرض وجيه عشيرة العجيل، صالح الهواش، لهجوم مسلح في مدينة الطبقة في شمال وشرق سوريا، وأصيب صالح الهواش بجروح ونقل إلى المستشفى.

أفادت مصادر محلية، أنه في مساء يوم 8 نيسان الجاري، في شارع العريض وسط السوق المركزي بمدينة الطبقة، استهدف 4 مسلحين مجهولين مقلين سيارة، وجيه عشيرة العجيل صالح الهواش، وذلك في أحدث هجوم إرهابي يستهدف وجهاء العشائر، بغرض إحداث فتنة بين مكونات المنطقة.

وأصيب الوجيه الهواش في الهجوم الذي قيل إنه في حالة حرجة نقل إلى أحد المشافي لتلقي العلاج. كما بدأت قوى الأمن الداخلي التحقيق.

ازدادت هجمات الاغتيالات منذ العام الماضي في مدينة دير الزور، والاغتيالات تلك تستهدف بشكل رئيسي نشطاء المجتمع المدني وممثلي العشائر والشيوخ.

اغتيل أحد وجهاء العشائر العربية في ريف دير الزور الغربي وهو فايز منصور بتاريخ 11 آذار المنصرم، على يد مجموعة كانوا على دراجة نارية عندما غادر المسجد وفقد في إثرها حياته.

كما اغتيل، في 10 آذار ، أحد وجهاء العشائر العربية عبد الرزاق عبد المجيد على أيدي مجهولين في دير الزور.

بينما عثر على 3 جثامين، بتاريخ 16 شباط ، في بلدة الشحيل التابعة  لمدينة دير الزور.

وفي 6 شباط ، تعرض أحد شيوخ قبيلة العكيدات، حسين عناد المفدي، لهجوم الغم أمام منزله، ونجا المفدي من هذا الهجوم.

وتعرض، في 29 كانون الأول عام 2020،  عبد الجليل الصالح الحمد، وهو أحد وجهاء عشيرة العنابزة من قبيلة العكيدات، من أبناء بلدة خشام في الريف الشرقي لمدينة دير الزور لهجوم مسلح، وأصيب بطلقة الرصاص.