السلطات التركية تصدر قراراً باعتقال 91 شخصاً في اطار قضية كوباني

أطلقت الشرطة التركية حملة اعتقالات على خليفة "قضية كوباني" ،واعتقلت من خلالها أكثر من 91 شخصاً في 13 مدينة.

وبدأت حملة الاعتقالات بحق 91 شخصاً في إطار القرار الذي أصدره المدعي العام في أنقرة، في 13 مدينة في تركيا وشمال كردستان، وأفادت المعلومات أن حملة الاعتقالات هذه انطلقت تحت مسمى " تحقيقات قضية كوباني" واعتقل حتى الآن 46 شخصاً.

كماونُفذت حملة مداهمات على المنازل في كل من مدينة آمد، رها، إسطنبول،أضنه، ميرسين، والعديد من المدن الأخرى، وبحسب المعلومات فأن الشرطة التركية أقدمت على اعتقال العديد من الأشخاص بينهم رؤساء سابقين لبلديات حزب الشعوب الديمقراطي (HDP).

وعُرف من المعتقلين كل من الرئيس المشترك السابق لبلدية آكدنيز، فاضل تورك، موظفو بلدية آكدنيز السابقون، حسن جات، سلامي توران، أولفي أوزجان، وموظف بلدية مدينة آمد، المحامي متين كلافوز، ومحاسب سابق لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، ذكي جليك، الإدراي السابق لحزب الشعوب الديمقراطي في أضنه، مصطفى بيلغيج، شفيق أوزبي، نجم الدين أصلان.

وأصدرمكتب المدعي العام في أنقرة بياناً كتابياً بشأن التحقيق، ودعا البيان،بأنه تم اعتقال أولئك الذين قدموا مساعدات مالية في أحداث كوباني،وقدموا مساعدات مادية لعائلات أعضاء حزب العمال الكردستاني (PKK) الذين استشهدوا اوتعرضوا للاصابة.