الشيوعي الماركسي اللينيني يستذكر الثورية الشيوعية زيلان دستان التي استشهدت في روج آفا

استذكر تنظيم الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني، الثورية زيلان دستان (ألنده المحمد) التي استشهدت بتاريخ 13 حزيران أثناء قيامها بمهامها الثورية في مدينة قامشلو.

أصدر تنظيم الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني (MLKP) في كردستان بياناً له بمناسبة ذكرى استشهاد الثورية الشيوعية زيلان دستان في 13 حزيران 2021 عند قيامها بمهامها الثورية في مدينة قامشلو.

وأفاد البيان أن زيلان دستان انضمت إلى نشاطات الحزب في عام 2017 وقال: "إن الرفيقة زيلان كانت تعرف ما يعنيه رموز النضال من أجل الحرية الجنسية وإيقاف الاضطهاد. لقد انتهجت فلسفة حزبها وإلى جانب رفاقها الذين ناضلت معهم تحت راية واحدة وهي راية الحرية والكرامة".

وأضاف البيان أن "ألنده المحمد التي ولدت في عائلة كردية من كوباني، وبعد تعرفها على حزب الشيوعي الماركسي اللينيني، ناضلت وأصبحت ذات إرادة لخلق روح زيلان دستان الثوري، ومن خلال عملها الجاد، إرادتها وروحها الفدائية، عززت التقدم الشيوعي للحزب من خلال موقفها النقدي ضمن مسيرة حزبها ورفاقها".

ونوه البيان بأن زيلان دستان أخذت زمام المبادرة في الكفاح والمقاومة الفدائية ضد هجمات الفاشية للدولة التركية ومرتزقتها على عفرين، كما أنها دافعت عن عفرين تحت القصف المكثف للمحتلين.

وأشار البيان إلى أن زيلان دستان كانت كادرة قيادية وقال: "لقد أدت واجباتها الثورية بحماسها وأملها الكبير لتحقيق الحرية. بينما ناشدت الرفيقة زيلان، الشبيبة لتصعيد النضال والمقاومة والوقوف ضد اليأس والعجز. كما أنها دعت من خلال استشهادها إلى تصعيد نضال الثورة من أجل تحقيق الحرية ضد الحداثة الرأسمالية، وتشكيل الوحدة تحت راية الشيوعي، طبعاً هذه المناشدة ستسمع بكل التأكيد. اليوم والتاريخ يشهد على ذلك".