الشهباء : مراسم غيابية للشهيدين روجنك رفعت ودوغان عفرين

نظم مجلس عوائل الشهداء لمقاطعتي عفرين والشهباء مراسم غيابية للشهيدين روجانك رفعت ودوغان عفرين اللذان استشهدا جراء سقوط مروحتين في جنوب كردستان .

نظم مجلس عوائل الشهداء لمقاطعتي عفرين والشهباء في مخيم العصر (سردم )  مراسم غيابية للشهيدين في وحدات مكافحة الارهاب (روجانك رفعت ، دوغان عفرين ) وتوافد المئات من مهجري عفرين واهالي الشهباء الى ساحة مخيم العصر (سردم ) التي زينت بصور الشهداء وصور القائد عبدالله اوجلان واعلام مجلس عوائل الشهداء.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء تم القيت كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء من قبل شاذيه ابراهيم والتي تمنت الصبر والسلوان لذوي الشهيدين  وقالت في شخص الشهيدين نستذكر جميع شهداء الحرية وليعلم الجميع بأننا لا نهاب الموت وان مقاتلينا يقاومون حتى اخر رمق اليوم وفي نفس هذا التاريخ يصادف ذكرى استشهاد رفعت عم الشهيدة روجانك رفعت والتي مضت على خطاها من اجل وصول المجتمع الى الحرية.

واليوم قد ودعنا وردتين من ورود الحرية وان مقاومتنا ستستمر لغاية تحرير كافة المجتمع وتحقيق حرية القائد عبدالله اوجلان .

وكما القيت كلمة باسم وحدات حماية المرأة (YPJ) من قبل القيادية سارية عفرين والتي رحبت بجميع الحاضرين وقدمت التعازي لذوي الشهداء.

وقالت" نحني اجلالاً للتضحيات التي قدموها في سبيل تحرير الشعب، الشهداء هم الذين حاربوا بوجه اكبر القوى الظلامية في العالم وقدموا تضحيات كبيرة في سبيل تحقيق الامن والسلام ليس فقط في شمال وشرق سوريا وانما في اجزاء كردستان أربعة.

وانهت  القيادية سارية عفرين كلمتها بالقول بشخص الشهيدة روجانك استذكر جميع شهداء الحرية ومنهم الشهيد رفعت انضمت روجانك من اجل تحرير كردستان وتحقيق الحرية لجميع الشعوب وتحرير المرأة، الشهيدة روجانك ولدت في عائلة وطنية قدمت الكثير من الشهداء ومنهم الشهيد رفعت والتي مضت روجانك على طريقه من اجل تحقيق النضال.

ومن جانبه عاهد والد الشهيدة روجانك رفعت بالمضي قدماً في النضال حتى نيل الحرية وتقدم بالتعازي لذوي الشهداء بالقول" نعزي ذوي شهدائنا الذين ناضلوا بوجه جميع التنظيمات الارهابية والذين يسيرون على فكر وفلسفة القائد عبدالله اوجلان من اجل تحقيق الحرية".

وانهى والد الشهيدة روجانك رفعت كلمته بالقول " الشهيدة روجانك كان من احد احلامها القتال في جبال الحرية ولكن لم يتحقق هذا ومن اجل تحقيق حلم الشهيدة روجانك ستنضم ابنتي الثانية للمضي على خطى الشهيدة روجانك وتحقيق الحرية ,ثم قُرأت وثيقتا الشهيدين من قبل مجلس عوائل الشهداء وسلمتا لذويهما.

واختتمت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد شهداء الحرية، "لا حياة من دون القائد".