الشبيبة تعلن عن برنامج المسيرة الحاشدة

أعلنت حركة الشبيبة عن برنامج المسيرة الطويلة التي ستنطلق هذا العام من سيرينتز إلى ستراسبورغ تحت شعار "سنحرر القائد عبدالله اوجلان بروح الإرادة التي غرسها في الشبيبة".

ستقام المسيرة الطويلة، التي تنطلق كل عام من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، هذا العام في فرنسا من سيرينتز إلى مدينة ستراسبورغ ما بين الفترة 7 و 11 شباط تحت شعار " سنحرر القائد عبدالله اوجلان بالروح والإرادة التي غرسها في الشبيبة".


وتقام المسيرة الطويلة منذ أكثر من 20 عاماً من قبل الشباب الكردي في أوروبا، في إطار حملة "انضموا إلى مقاومة الحرية".

وفي ذات السياق ،أصدرت اللجنة المنظمة بيانا حول المسيرة الطويلة ، حيث من المتوقع أن يشارك مئات الشباب من فرنسا وألمانيا وسويسرا والنمسا وإنجلترا وجميع أنحاء أوروبا.

وجاء في بيان اللجنة أن فاشية الدولة التركية وصلت الى اعلى مستوياتها في كافة مناطق كردستان، وتم تشديد العزلة على القائد عبد الله اوجلان  ونوه الى اهمية المسيرة الطويلة التي تقام في هذه الاوقات، ودعا الشبيبة الكردية والأممية الى المشاركة في المسيرة تحت شعار" بإرادة الشبيبة الآبوجية سنحرر القائد أوجلان".

كما وأعلنت اللجنة أنها ستوجه رسالة إلى الدول الأوروبية التي تؤيد الإبادة الجماعية للدولة التركية وقالت: "نحن الشبيبة الكردية والأمميين سنجتمع معا وبمقاومة كبيرة ضد الرأسمالية والفاشية والاستبداد.
ستجتمع الشبيبة من جميع أنحاء أوروبا في مقاطعة بازل السويسرية في 5 شباط للاستعداد للمسيرة الطويلة.