الشبيبة الثورية: لنجتمع يوم 14 أيار في زيورخ ضد الفاشية والخيانة

أصدرت حركة الشبيبة الثورية TCŞ، والنساء الشابات المكافحات TekoJIN بياناً حول فعالية 14 أيار التي ستقام في مدينة زيورخ السويسرية، للتنديد بهجمات الاحتلال التركي وتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK.

نددت الشبيبة في بيانها باستخدام الغاز الكيمياوي ضد مقاتلي الكريلا في زاب، ومتينا، وآفاشين وقالو: "يجب اقامة الفعاليات في كل مكان". كما اكدت الشبيبة انهم يدعمون تظاهرة زيورخ وسيردون على الذهنية الفاشية.

مقاومة الدفاع عن الوجود

وجاء البيان الكتابي للجنة التحضيرية على الشكل التالي:

"الى شعبنا الوطني وأصدقائنا الأعزاء:

ان الحرب التي تشنها الفاشية التركية بالتواطؤ مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، ضد مقاتلي الحرية، تزداد قذارة يوماً بعد يوم. ان صمت الدول الامبريالية وما يسمى 'منظمات حقوق الانسان' يدعم هذين الشريكين.

الدولة التركية الفاشية تستخدم الأسلحة الكيمياويّة ضد مقاتلي الكريلا، حيث يتحدثون عن ذلك على شاشات التلفاز الخاصة بهم. الصمت حيال هذا الجرائم، هو شراكة في الجريمة.

لنجعل كل مكان ساحة للمقاومة

الكريلا تقود مقاومة وجود كبيرة وتاريخية امام هذه الحرب القذرة. كل من لديه حب للإنسانية والكريلا، عليه ان يمد يده الى هذه المقاومة. وعلى هذا الاساس ستقام الفعالية بقيادة الشبيبة الذين يعيشون في زيورخ. نداءنا الى شعبنا وأصدقائه الأعزاء، بروح مقاومة الكريلا، لنحول كل مكان الى ساحة للمقاومة"

ستنطلق الفعالية يوم 14 أيار عند الساعة 13.00، في (Platzpromenade 8006 ـ Landesmuseum).