الشبيبة الكردستانية تنظم فعاليات في إفري ومارينيان

نظمت الشبيبة الكردستانية فعاليتين في باريس، إحداهما في ضاحية إيفري والثانية في ضاحية مارينيان بالعاصمة الفرنسية، للمطالبة بإطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان.

نظمت حركة الشبيبة الثورية وحركة المرأة الشابة الثورية، فعاليتين في ضاحية إيفري التابعة للعاصمة الفرنسية ومدينة مارينيان في إطار حملة"انضموا إلى مقاومة الحرية" للمطالبة بإطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان.

إيفري
تجمع المشاركون أمام المركز الثقافي الكردي في إيفري خلال ساعات المساء، ونظموا مسيرة راجلة لأجل المطالبة بإطلاق سراح القائد أوجلان من سجون الفاشية التركية.

وردد المشاركون الشعارات والهتافات التي تحيي القائد أوجلان وتستنكر ممارسات وجرائم الدولة التركية.

وبعد المسيرة التي استمرت لمدة ساعة، أدلى المشاركون ببيان أمام مبنى بلدية إيفري، حيث أشار البيان إلى العزلة الشديدة التي يتعرض لها القائد عبدالله أوجلان، وذكّر أيضاً هجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان وروج آفا/ شمال وشرق سوريا.

مارينيان
كما نظمت الشبيبة الكردستانية مسيرة راجلة أيضا في ضاحية مارينيان بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث تجمع نشطاء حركة الشبيبة الثورية في مركز المدينة مساءً، ووقفوا دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية.

وخلال الفعالية رفعت الشبيبة صور القائد أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني، ومن بعدها تم الإدلاء ببيان، أكد على تواطؤ الدول الأوروبية مع الاحتلال التركي الذي يشتهدف الشعب الكردي برمته؛ ودعت الشبيبة الثورية في بيانها إلى ضرورة إطلاق سراح القائد عبدالله أوجلان.