الرقة: الشبيبة الثورية تستنكر الهجمات التركية على شنكال بالأسلحة الكيماوية

تحت شعار "شنكال من ألم الإبادة إلى انتصار الإرادة ", استنكرت الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة في الرقة ممارسات العدوان التركي على مناطق جنوب كردستان بالأسلحة المحرمة دولياً.

وأدلت الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة بياناً إلى الرأي العام استنكرت من خلاله الهجمات المتكررة على شنكال بالأسلحة المحرمة دولياً.

وتجمع العشرات من شبيبة الرقة واتحاد المرأة الشابة أمام مجلس شبيبة الرقة في مدينة الرقة للإدلاء بالبيان إلى الرأي العام.

وقرأ البيان من قبل إدارة مجلس شبيبة الرقة بشرى النايف وجاء في نص البيان "إننا كحركة الشبيبة الثورية السورية واتحاد المرأة الشابة نرفض رفضاً قطعياً الهجمات التركية على أفاشين ومتينا وزاب ومام راشو بالأسلحة الكيميائية المحرمة دولياً التي تودي بحياة البشر والشجر.

وأضاف البيان "كما أننا نرفض بشكل قطعي خيانة وعمالة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي باع ضميره للفاشية التركية في قتل وتهجير الشعوب الكردستانية وساعد على احتلال شنكال من قبل الدواعش الذين ظلموا ونهبوا وقتلوا واغتصبوا الشعوب المقيمة في شنكال والذين تم القضاء عليهم عن طريق وحدات مقاومة شنكال ومساعدة وحدات حماية الشعب والمرأة".

وأشار البيان "اليوم يعاود الخزب الديمقراطي الكردستاني خيانته على شنكال وشعبها وذلك عن طريق محاربة مؤسساتها الإدارية التي عملت على خدمة شعوب المنطقة وبهذا فإنها تحارب فكرة الإدارة الذاتية في أي مكان توجد وذلك من أجل خدمة مصالح دولة الاحتلال التركي التي استبعدتها وكانت مما فعلتها هو اعتقال ممثل الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا جهاد حسن لما يقارب الـ 4 أشهر".

وأكد البيان "إننا كحركة الشبيبة الثورية السورية واتحاد المرأة الشابة ندعم ما تقوم به وحدات مقاومة شنكال التي تعهدت بالدفاع عن شنكال بكل ما لديها من قوة وحتى أخر قطرة دم وإننا نعدهم بأننا سنكون معهم ضد كل هذه الهجمات والدفاع عن شنكال أرضاً وشعباً".

واختتم البيان البيان "ندعو شباب شمال وشرق سوريا بشكل عام وشباب الرقة بشكل خاص للوقوف وقفة عز والانتفاضة في وجه تلك المؤامرات التي تحاك على الشعوب الباحثة عن الحرية وندعوهم للانضمام لحملة هلموا لمعركة الحرية".