العراق: انفجار في سوق بمدينة الصدر يوقع عشرات القتلى

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر من تنظيم داعش الارهابي بسوق الوحيلات بمدينة الصدر بالعاصمة العراقية، فيما توعد الرئيس العراقي بألا يهدأ لهم بالا إلا باقتلاع الإرهاب الحاقد".

وافادت الشرطة العراقية ومصادر طبية إن ما لا يقل عن 28 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب العشرات في انفجار وقع في سوق الوحيلات المزدحم في حي مدينة الصدر بالعاصمة بغداد الاثنين 19 تموز 2021عشية عيد الأضحى.

ونشر داعش عبر قنوات تابعة له على تطبيق تلغرام بياناً قال فيه إنّ أحد مرتزقته واسمه أبو حمزة العراقي فجّر نفسه بحزام ناسف، وفقاً لما نقلته وكالة فرانس برس.

وكشف مصدر في الشرطة العراقية لرويترز أن التفجير أسفر عن مقتل 35 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 60 شخصاً، في حين ذكرت مصادر طبية للوكالة ذاتها أن عدد القتلى قد يرتفع لأن بعض الجرحى في حالة حرجة.

وعقد رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اجتماعاً أمنياً طارئاً في مقر قيادة عمليات بغداد على خلفية تفجير مدينة الصدر.

هذا وأفادت وسائل إعلام عراقية أمس، أن انفجاراً حدث في سوق شعبي بمدينة الصدر شرق العاصمة بغداد، فيما أشارت إلى أن التفجير أودى بحياة 16 شخصاً على الأقل.