النقابات في بريطانيا توسع من حملة الحرية للقائد أوجلان

ستجدد 16 نقابة في أماكن مختلفة من بريطانيا مطالبتها بـ "الحرية لعبد الله أوجلان" من خلال أنشطة مختلفة، وخلال المسيرة الحاشدة التي ستنطلق في 18 حزيران والتي سيشارك فيها حوالي 150 ألف شخص، من المتوقع أن يكون هذا المطلب هو المطلب الرئيسي فيها.

حملة الحرية للقائد عبد الله أوجلان التي بدأتها النقابات البريطانية، تتعاظم أكثر فأكثر، حيث تمثل هذه النقابات ستة ملايين شخص.

وقد قررت نقابة العاملين الاجتماعيين (SW) التي تضم 15 ألف عضو يعملون في قطاع الخدمات الاجتماعية، الانضمام إلى حملة الحرية للقائد عبد الله اوجلان، وبانضمامها، تصبح عدد النقابات المشاركة في حملة الحرية للقائد عبد الله اوجلان الى 16 نقابة.

في الشهر الماضي وخلال مؤتمر نقابة التعليم الوطني والتي تبلغ عدد أعضائها 510 ألف شخص، تم رفع 1700 صورة للقائد عبد الله أوجلان ورددوا شعار "الحرية لعبد الله أوجلان".

نقابة سائقي القطارات ستجدد مطلبها

ستعقد نقابة سائقي القطارات (ASLEF) مؤتمرها السنوي في الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تقوم هذه النقابة بفعاليات مشتركة يرفعون خلالها صور القائد عبد الله اوجلان.

في الوقت ذاته أعلن أنه ستنظم سلسلة من الأنشطة والفعاليات في بريطانيا من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان والتنديد بالهجمات المستمرة لدولة الاحتلال التركي ضد حركة التحرر الكردستانية.

ومن المتوقع أن يتم رفع صور عبد الله أوجلان في المؤتمر السنوي لنقابة GMB، التي تضم 500 ألف عضو، وتجدد مطالبتها بحرية القائد أوجلان.

في الوقت ذاته، سيتم البدء بمسيرة حاشدة في 18 من حزيران بقيادة مؤتمر النقابات، حيث من المتوقع ان يشارك فيها حوالي 150 ألف شخص.

ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من أعضاء النقابات في المسيرة التي سينظمها مجلس الشعب الكردي وارتداء قمصان مكتوب عليها الحرية لعبد الله أوجلان.