العناوين الرئيسية في مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 22 كانون الثاني 2022

ـ متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي والحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) والاحداث المتعلقة بها.

- صالح مسلم يوصف هجوم داعش بأنه ممول من تركيا، جاء هذا الهجوم بشكل مخطط له، حيث صدر قرار البدء به من آستانة، قبل ذلك تم محاصرة المنطقة ومهدت لشن الهجوم.

ـ فرهاد شامي: من أجل القضاء على داعش يجب تجفيف قنوات تمويله، ومحاكمة الدول والقوى التي تدعمها وفي مقدمتهم الدولة التركية.

ـ محمد نصر الدين يعرب عن دعمه لحملة إزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب، قائلا إن "إزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب خدمة لنضال الشعب الكردي لنيل حقوقه في عموم كردستان".

ـ أوضح رشاد آدا الذي يشارك في حملة العدالة في نقابة المحامين في آمد أن ثلاث من اخوته معتقلون وقال:" لن اتوقف حتى يتم إطلاق سراح شقيقي المريض".

ـ أفادت أمينة آيدن والدة السجين المريض فاتح آيدن في سجن كوركجولر نموذج حرف (F) حول عدم ترحيله الى المشفى بشكل تعسفي، وقالت بأن ابنها يعاني من مرض صدري مزمن، وكادت أن تخرج علقات دموية من فمه.

ـ نساء شنكال يحتجون على اتفاقية 9 تشرين الأول، إن حكومة الكاظمي تريد تقويض أمن واستقرار المجتمع، لكننا لن نسمح بتدمير قواتنا الأمنية ومؤسساتنا".

- بعض الأحداث التي تحدث بمرور الوقت تصبح القيم التاريخية للمجتمع، كانت جمهورية مهاباد الكردستانية واحدة من هذه الأحداث، قاضي محمد هو أول رئيس لجمهورية كردستان.