المؤتمر الوطني الكردستاني: اليوم هو يوم المقاومة وعلينا تمتين وحدتنا

كشف المؤتمر الوطني الكردستاني عن نتائج اجتماعه الذي انعقد في الأول من أيار وبحضور 24 عضواً من أحزاب ومنظمات كردستانية للرأي العام وأعلنت أنهم سيناضلون بروح مقاومة كوباني وبصوتٍ واحد ضد هجمات العدو.

كشف المؤتمر الوطني الكردستاني عن نتائج اجتماعه الذي انعقد في الأول من أيار في العاصمة البلجيكية بروكسل بحضور 24 عضواً من أحزاب ‏ومنظمات كردستانية للرأي العام، حيث كان الموضوع الرئيسي في الاجتماع هو هجمات جيش الاحتلال التركي وتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني معها، ودعا الأحزاب والمنظمات الى الوحدة والنضال المشترك ضد الاحتلال والخيانة، وايضاً دعم الشعب لمقاومة الكريلا، كما أصدر قرارات مهمة بشأن وقف الاحتلال وتعاون البعض معها.

وهذا هو نص البيان:

" بناءً على دعوة المؤتمرالوطني الكردستاني، اجتمع ممثلو 24 حزباً وتنظيماً كردستانياً في الأول من أيار 2022 يوم الأحد الماضي في مقرالمؤتمر في مدينة بروكسل، حيث كان الموضوع الرئيسي للاجتماع هجمات جيش الاحتلال التركي على جنوب كردستاني، وقف الاجتماع بشكل موسع على الوضع السياسي في كردستان والشرق الأوسط والعالم في ظل التطورات الأخيرة، كما تم تقييم هجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان وأساليب الوقوف في وجه هذه الهجمات.

في يومنا هذا، يمر العالم بحرب وحالة فوضى، الحرب التي بدأت في الشرق الاوسط توصف بأنها حرب عالمية ثالثة، واليوم توسعت واليوم عبرت الى شرق أوروبا

اليوم، يمر العالم بحروب وأزمات، الحرب التي بدأت في منطقة الشرق الأوسط، توصف بحرب عالمية ثالثة، انتشرت اليوم وامتدت إلى أوروبا الشرقية، مثل الحرب في الشرق الأوسط، أخذت القوى العالمية الكبرى والرئيسية مكانها في الحرب الأوكرانية، جدول الأعمال الرئيسي للعالم هي الحرب بين روسيا وأوكرانيا، أعداء الشعب الكردي يريدون استغلال هذا الوضع وتنفيذ خططهم ضد كردستان، والهجمات الوحشية التي تحدث في هذا الوقت، بما في ذلك استخدام أسلحة كيماوية محظورة، لها علاقة بهذا الوضع، هدفهم هو تنفيذ مخططاتهم ضد كردستان، بينما يركز العالم على أوكرانيا، والقضاء على مكتسبات الشعب الكردي.

الهجمات التي بدأتها دولة الاحتلال التركي على زاب وآفاشين لها علاقة بهذا الوضع، هذه الهجمات لا تستهدف مقاتلي الكريلا في قوات الدفاع الشعبي فحسب، وإنما تستهدف جميع مكتسبات الشعب الكردي ومصالح كردستان، واحتلال جنوب كردستان، فليقل من يشاء أن يقول، إن مخططات الاحتلال على كردستان معروفة وواضحة، ومخططات الدولة التركية مكشوفة حول ولاية الموصل، الدولة التركية تحتل جنوب كردستان شيئاً فشيئاً، والمحتلون الآخرون ضمن هذا المخطط بشكل أو بآخر، عندما بدأت دولة الاحتلال التركي هجماتها على زاب وآفاشين، هاجم الجيش العراقي شنكال، وهذا الوضع ليس صدفة وإنما هما مرتبطان ببعضهما البعض، ومن جهةٍ فإن هجمات الاحتلال التركي مستمرة على روج آفا وإحدى أهداف الدولة التركية هي خلق صراع داخلي بين الكرد أنفسهم في كردستان.

أهداف المحتلين واضحة وهجماتهم مستمرة، على جميع القوى الكردستانية أن تدرك هذه الحقيقة، والوقوف في وجه هذه الهجمات، على الشعب الكردي ان يدعم ويساند قوات المقاومة بكل الاشكال والوقوف الى جانب مقاتلي الحرية، هذا اليوم ليس يوماً نقف على الخلافات فيما بيننا ونعمقها، علينا أن نعزز ونقوي من وحدتنا، وان نناضل ونقاوم بروح مقاومة كوباني وبصوت واحد ضد هجمات العدو.

النقاط التي تمخضت عن الاجتماع وتمت مشاركتها للرأي العام هي:

ـ يعلن الاجتماع دعمه ومساندته للقوات المقاوِمة ويدعو كافة الأحزاب والتنظيمات الكردستانية الوقوف في وجه الهجمات الاحتلالية والمشاركة في الدفاع عن كردستان.

ـ الهجمات تهدف للنيل من كافة مكتسبات الشعب الكردي والهدف الرئيسي هو احتلال جنوب كردستان، دعا الاجتماع جميع القوى الكردستانية أن تدرك هذه الحقيقة وعدم فتح الطريق أمام العدو والتعاون مع المحتلين.

ـ طالب الاجتماع الأمم المتحدة (NY)والاتحاد الأوروبي (YE) والجامعة العربية (KE) وكافة المنظمات العالمية المعنية والديمقراطيين والمطالبين بالحرية إبداء موقفهم ضد هجمات الاحتلال التركي والخروج عن صمتهم.

ـ دعا الاجتماع الشعب الكردستاني وأصدقاؤه للخروج الى الساحات والميادين بروح مقاومة كوباني وإبداء موقفهم وخوض النضال.

ـ قرر الاجتماع ارسال رسالة خاصة إلى منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيماوية (OPCW) ومطالبته بمتابعة الهجمات الكيماوية ووقفها.

ـ قرر الاجتماع ارسال رسالة إلى الأمم المتحدة ‏(NY) والاتحاد الأوروبي ‏(YE)‏ والجامعة العربية ‏(KE) وكافة المنظمات العالمية المعنية ‏والقوى العالمية ومطالبتهم بالوقوف ضد هجمات الاحتلال وإبداء موقف جدي حيالها.

ـ قرر الاجتماع أن تعقد اللجنة الدبلوماسية المشتركة للأحزاب والمنظمات السياسية الكردستانية اجتماعاتها الدورية وتكثف من اعمال الدبلوماسية الكردية حول العالم.