المؤتمر الوطني الكردستاني يبعث ببرقية عزاء لقوات سوريا الديمقراطية

بعث المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) برقية عزاء إلى قوات سوريا الديمقراطية (QSD)، وحدات حماية المرأة (YPJ)، وحدات مكافحة الإرهاب، باستشهاد 9 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية.

شارك المجلس التنفيذي للمؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) خلال برقية لها، حزنه مع قوات سوريا الديمقراطية (QSD)، وحدات مكافحة الإرهاب، وحدات حماية المرأة (YPJ)، باستشهاد 9 مقاتلين في صفوفها.

 وجاء في نص البرقية:

"في إطار المقاومة ضد خلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي، كانت قد توجهت وحدة من وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) إلى جنوب كردستان، وذلك بهدف تبادل الخبرات الأمنية والجيش لرفع مستوى الحرب وأمن الوحدات من أجل مواصلة مهامها في محاربة الإرهاب وحماية أهالي شمال وشرق سوريا.

وتحطمت طائرتي هليكوبتر كانتا تقلان مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية، في مساء يوم 15 آذار 2023، أثناء إرسال الوحدة إلى مدينة السليمانية، بسبب سوء الأحوال الجوية، واستشهد على إثرها 9 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية (QSD) من بينهم القيادي في وحدات مكافحة الإرهاب شرفان كوباني.

لقد ضحت قوات مكافحة الإرهاب بالعديد من مقاتليها وقيادييها في الحرب ضد الإرهاب، حيث قاتلوا بكل شجاعة وبسالة من مدينة كوباني إلى مدينتي الرقة ودير الزور،  تدربت هذه القوات على تقنيات قتالية متقدمة وشريكة رئيسية للتحالف الدولي، وحقق هؤلاء المقاتلون بقيادة شرفان كوباني ورفاقه نتائج إيجابية عظيمة في العديد من المعارك ضد الإرهاب، كما أنهم حققوا انتصارات متتالية في مدن وبلدات شمال وشرق سوريا، وحاربوا باسم العالم أجمع ضد التنظيم الإرهابي الأكثر بطشاً وإرهاباً والذي هدد ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم بأسره.

 إننا كالمجلس التنفيذي لمؤتمر الوطني الكردستاني، نعرب عن تعازينا لعوائل الشهداء وشعبنا الوطني، ونؤكد أن تضحية هؤلاء الشهداء سوف تنور استمرارية المقاومة والدفاع عن شعبنا وأرضنا المقدسة".