المؤتمر الوطني الكردستاني  يبدأ منتدى حواري بعنوان "بالوحدة الوطنية سندحر الاحتلال، ونسد الطريق أمام الاقتتال الداخلي"

عقد المؤتمر الوطني الكردستاني- روج آفا، منتدى حواري، تناول الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي، حيث أكد عضو الهيئة التنفيذية في المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) أكرم حسو: بأن الدولة التركية تهدف لإبادة الشعب الكردي.

 وتحت رعاية المؤتمر الوطني الكردستاني- روج آفا (KNK-Rojava)، انطلق منتدى حواري تحت شعار "بالوحدة الوطنية سندحر الاحتلال، ونسد الطريق أمام الاقتتال الداخلي".

وشارك في المنتدى الأحزاب الكردية في شمال وشرق سوريا، ممثلون عن منظمات المجتمع المدني ومنظمات نسائية وشبابية.

ويشارك في منتدى عضو اللجنة الاستشارية لحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا  (PDK-S) محمد حاج أيوب وضيوف من حلب والشهباء وكوباني.

ويتألف المنتدى من محورين رئيسيين: الأول (مخاطر الاحتلال التركي على كردستان تاريخياً)، ويلقيه المحاضران الأمين العام للحزب الديمقراطي الكردي السوري P.D.K.S، جمال شيخ باقي، والعضوة الإدارية في الهيئة التنفيذية في المؤتمر الوطني الكردستاني- روج آفا، عبير حصاف. أما المحور الثاني فهو (ما المطلوب كردياً في هذه المرحلة)، وتلقيه عضوة هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) فوزة يوسف والمحامي فاضل موسى.

وبحسب اللجنة التحضيرية ، من المتوقع أن تختتم المجموعة بعدد من المقترحات وستعرض هذه المقترحات على القوى الكردستانية

" يجب على الكرد أن يكونوا ذو الصف الواحد ''

وبدأ المنتدى الحواري بكلمة ألقاه عضو الهيئة  التنفيذية في المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) أكرم حسو، والذي أكد بأن هدف المنتدى هو توحيد اراء الشعب الكردي ضد هذه المخاطر.

وأوضح أكرم حسو أن المؤتمر الوطني الكردستاني ومنذ تأسيسه عام 1999 وإلى يومنا الراهن يرى أن كردستان جزء لا يتجزأ، ويهدف إلى توحيد صفوف الشعب الكردي في الاجزاء الاربعة، ونوه إلى أن دولة الاحتلال التركي الآن تستهدف وجود الشعب الكردي، من خلال الهجمات التي تشنها على جنوب كردستان بهدف الاحتلال.

وأكد حسو أن أبناء الشعب الكردي  وقواته المتمثلة بوحدات حماية الشعب (YPG) وقوات الدفاع الشعبي (HPG) و قوات البيشمركة يتصدون لهذه الهجمات ويدافعون عن الوجود الكردي، لهذا يجب دعم هذه المقاومة بكافة الطرق والسبل.

"هدف الدولة التركية إبادة الكرد"

وأشار حسو إلى أن دولة الاحتلال التركي تواجه ازمة في جميع المجالات وفشلت في نواح كثيرة ، وقال: "تحاول دولة الاحتلال التركي الآن عقد بعض الاجتماعات في أستانا، وهدفها الأساسي منع فتح معبر تل كوجر الحدودي،  لذلك يجب علينا الإدراك بأن هدف الاحتلال التركي هو إبادة الشعب الكردي".

ونوه حسو بأن المنتدى سيختتم بمقترحات ستقدم أيضا للشعب الكردي والقوات الكردية في جنوب كردستان.

بعد خطاب أكرم حسو ، بدأ الحوار حول تهديد الاحتلال التركي على تاريخ كردستان.