المؤتمر الوطني الكردستاني: نحن على يقين بأن شعبنا سيعيش اعياده بأمان على ارضه الحرة

بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، اكد المؤتمر الوطني الكردستاني، في بيان له، أنه على يقين وامل بأن يعيش الشعب الكردي قريباً بسلام وأمان وحرية بأعياده وأفراحه على أرضه الحرة".

وأصدر المجلس الإداري في المؤتمر الوطني الكردستاني(KNK)، بياناً، بارك فيه الشعب الكردي والعالم الإسلامي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وجاء في البيان:

"للأسف نحتفل مرة أخرى هذا العيد في وضع متأزم، حيث تستمر الهجمات في كافة أجزاء كردستان على شعبنا، يُقتل مواطنونا وتُدمر طبيعتنا ويزداد الاحتلال وتهديدات الأعداء على جنوب كردستان وروج آفا مع مرور الوقت. ففي شرق كردستان، تزداد ضغوط الدولة على شعبنا وتتعمق الازمات هناك يوماً بعد يوم، اما في جنوب كردستان تستمر الازمات الاقتصادية، كما ان قضية المناطق المتنازع عليها لم تُحل بعد، تزامنا مع ازدياي هجمات دولة الاحتلال التركي عليها، وفي شمال كردستان هناك حرب الوجود واللاوجود.

بدون شك شعبنا في الأجزاء الأربعة من كردستان ليس كالسابق، لقد أصبح واعياً ويخوض نضال ديمقراطي عصري، لم يعد راضخاً للأنظمة الدكتاتورية المضطهدة والظالمة، ويسعى لتحقيق حريته ونيل كرامته بالاعتماد على ذاته وقائده ومناضليه.

نحن على أمل وإيمان بأن شعبنا سيحتفل بأعياده وأفراحه قريباً بأمان وسلام وحرية على أرضه الحرة، وبهذه المناسبة نبارك عيد الأضحى بداية للمعتقلين والمقاتلين من اجل الحرية، لعموم شعبنا الكردستاني وللعالم الإسلامي كافة".