المشاركون في المسيرة الطويلة: سننتفض حتى انتهاء الاحتلال

تستمر المسيرة الطويلة في اليونان في يومها الثالث، حيث قال المشاركون فيها أنهم سينتفضون حتى يتم القضاء على الاحتلال والخيانة.

المشاركون في المسيرة الطويلة: سننتفض حتى انتهاء الاحتلال

تستمر المسيرة الطويلة في اليونان في يومها الثالث، حيث قال المشاركون فيها أنهم سينتفضون حتى يتم القضاء على الاحتلال والخيانة.

ستنتهي المسيرة الطويلة التي انطلقت من مخيم لافريو للاجئين، اليوم  ( الأول من حزيران) في العاصمة أثينا.

وحول ذلك تحدث خمسة نشطاء لوكالة فرات للأنباء (ANF) عن هدف الفعالية في اليوم الثاني من المسيرة.

في البداية تحدث الشاب بير شاليار، وقال أن قفزة الأول من حزيران كانت قفزة ناجحة ليس فقط ضد الإمبريالية وجيش الاحتلال التركي،  وفي الوقت نفسه كانت قفزة ضد التصفية الداخلية والخيانة.

وتابع" يعيش قائد الحزب، يحيا حزب العمال الكردستاني، تحيا قواتنا قوات الدفاع الشعبي، تحيا قواتنا المرأة وحدات المرأة الحرة –ستار.

وبدورها قالت الشابة آمل أرسلان: مسيرتنا ضد الاحتلال والخيانة في يومها الثاني، يجب أن لا يتوقع أحد أن انتفاضة الشعب الكردي ستنتهي من خلال فعالية واحدة، يوما واحد، أو يومين أو ثلاثة أيام، سنناضل حتى يتحقق القضاء على الاحتلال والخيانة، وسندعم قواتنا الكريلا بكل قوتنا وفعالياتنا.

ومن جهته قال الشاب رمضان منتش: نحن نحتج ضد خيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني، الحزب الذي أصبح متواطئ مع الهجمات الوحشية على الشعب الكردي وقوات الكريلا، يجب أن يتوخى شعبنا الحذر، وأن يدافع عن مقاتلي الكريلا ويدعمهم في مواجهة الخيانة.

وقال الشاب فرمان أركك: مسيرتنا اليوم هي  تضامنا مع قوات الكريلا، لأجل وطن حر، ولأجل الانتفاضة ضد خيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني، ضد دولة الاحتلال التركي، مسيرتنا اليوم هنا، وغداً ستكون في منطقة زاب، آفاشين و أجزاء كردستان الأربعة.

كما قالت الشابة عائشان خانوش: هناك إبادة جماعية متواصلة في زاب وآفاشين وأفي أجزاء كردستان الاربعة، ومن خلال هذه المسيرة ندين الحزب الديمقراطي الكردستاني، دولة الاحتلال التركي بتواطؤ من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني يشن هجماته على ساحات مقاتلينا وقواتنا الكريلا ، اليوم هو يوم المقاومة بالنسبة للشعب الكردي، إذا لم يتم خوض النضال فسيستمر لمائة عام أخرى، لهذا يجب أن يفعل الجميع كل ما في وسعه، مسيرتنا هذه ستنتهي في يومها الثالث لكن مقاومتنا ونضالنا سيستمران بلا هوادة.