المقاتلة العربية جودي قامشلو تدعو الشبيبة العرب للتعرف على القائد أوجلان وحزب العمال الكردستاني

لفتت المقاتلة العربية، جودي قامشلو، إلى يوم المرأة ضمن حزب العمال الكردستاني ودعت الشبيبة العربية إلى الانضمام إلى صفوف الكريلا والتعرف على حقيقة القائد عبد الله أوجلان وحزب العمال الكردستاني.

تحدثت المقاتلة العربية في وحدات المرأة الحرة جودي قامشلو، وهي من أهالي دير الزور، حول تعرفها على القائد أوجلان وحزب العمال الكردستاني، وسبب انضمامها إلى صفوف قوات الكريلا.

وأوضحت قامشلو، التي تعلمت اللغة الكردية بشكل ناجح،: "أنا من أهالي مدينة دير الزور، انضممت إلى قوات الكريلا في 2019، وكان الشيء الذي له تأثير كبير عليّ في البداية، هو حقيقة القائد أوجلان والرفاقية ضمن حزب العمال الكردستاني، والأمر الآخر هو طبيعة الحياة على تلك الجبال التي أثارت انتباهي، حيث أن الشعور بالآخر والحب المتبادل التفكير بالآخر بلغ أعلى مستوياته، وكان ذلك مثيراً للاهتمام بالنسبة لي".

فخورة أنني ضمن صفوف حزب العمال الكردستاني

ولفتت المقاتلة جودي إلى العنف ضد المرأة في المجتمع وموقف حزب العمال الكردستاني من المرأة، وقالت: "في المجتمع الذي كبرت فيه لم يكن هناك أي دور للمرأة، حيث يتم تجهيزها للعمل في المنزل والزواج فقط، ولا تملك أدنى حق في الخروج والتعبير عن رأيها، يُنظَر اليها بعين الاستصغار، وكخادمة للمنزل، ولكن ضمن حزب العمال الكردستاني فإن دورها واضح للعيان".

وأضافت "فالمرأة تستطيع أن تحارب وتتكلم وتعبر عن رأيها وأن تأخذ دورها في جميع مجالات الحياة، لا يوجد أي فرق بين القوميات، حين انضممت تعرفت على الكثير من القوميات الأخرى، من العرب والكرد والترك والدول الأوروبية حيث انضم الكثير من الشباب، إن فكر القائد أوجلان ليس من أجل الشعب الكردي فحسب وإنما من أجل عموم البشرية والشعوب المضطهدة، وانضمامي إلى صفوف حزب العمال الكردستاني محل فخر واعتزاز لي".  

تعالوا وتعرفوا على حزب العمال الكردستاني

وفي نهاية حديثها، تحدثت المقاتلة قامشلو بلغتها الأم، ودعت الشبيبة قائلة: إن "دعوتي إلى كافة الشبيبة وبالأخص الشبيبة العربية إلى التعرف على حقيقة القائد أوجلان وحزب العمال الكردستاني، لا تستمعوا لما يقوله العدو بهدف تشويه هذه الحقيقة، فهنا توجد حياة حرة وكريمة، وأدعو الجميع إلى الانضمام لهذه الحياة".