المجتمع الإسلامي الكردستاني يبارك عيد الفطر السعيد

هنأ المجتمع الإسلامي الكردستاني (CÎK) عيد الفطر السعيد، وطالب العلماء والمفكرين والشيوخ والمجتمع الكردستاني الوقوف في وجه وحشية دولة الاحتلال التركي وعدم التزام الصمت حيالها.

وجه المجتمع الإسلامي الكردستاني (‏CÎK‏) رسالة بمناسبة عيد الفطر السعيد، وخلال رسالته تطرق المجتمع الإسلامي الكردستاني الى ظلم وقمع الدولة التركية على كردستان، وطالب العلماء والمفكرين عدم الصمت في وجه وحشية وظلم الاحتلال التركي.

وقال المجتمع الإسلامي الكردستاني في رسالته:" لقد حوّلت الدولة التركية ولسنوات شهر الصيام والاعياد الى آلام ومجازر ودمار، في شهر رمضان الحالي، ارتكب أولئك الذين يزعمون أنهم مسلمون فظائع في جميع أجزاء كردستان الأربعة منذ مئات السنين، هذه القسوة والوحشية من قبل الدولة التركية ليست مشروعة في أي دين أو معتقد أو نظام قانوني.

ودعا المجتمع الإسلامي الكردستاني العلماء والمفكرين والشيوخ والأسياد والمجتمع الكردستاني الى عدم الصمت حيال هذا الظلم وهذه الوحشية للدولة التركية.

وهذا هو نص رسالة المجتمع الإسلامي الكردستاني (‏CÎK‏): "هذا يدمر مجتمعنا، ويحتاج كل كردي لفهم ذلك، أن يبتعد عنهم ويكون مع مجتمعه، حان الوقت لأن نرتقي إلى مستوى مسؤولياتنا الإسلامية والاجتماعية، المجزرة بحق جنوب كردستان هي مجزرة بحق كل الشعب الكردي، أيها المؤمنون الحقيقيون، عليكم التحرك ضد هذه الحرب العنيفة والعقيمة التي تُشَن ضد شعبنا منذ سنوات، إذا لم نوقف هذه الحرب ونبني الأخوة، فلن تحيا عباداتنا وأعيادنا بالمعنى الحقيقي.

ونحن في المجتمع الإسلامي الكردستاني ندعو كل من يريد أن يعيش العيد بمعناه الحقيقي، أن يكون ذو موقف ضد هذه الحرب وهذه الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي، وليصبح العيد عيداً، يجب وقف الحرب ويزول الخداع واللا عدالة، وعلى أمل الاحتفال بالعيد بأخوة ومساواة وأمان وحرية، نبارك هذا العيد للشعب الكردي وكردستان والعالم الإسلامي جميعاً".