المجلس الأرمني وكتيبة الشهيد نوبار اوزانيان يباركان الذكرى السنوية التاسعة لثورة روج آفا

اكد كل من المجلس الأرمني في شمال وشرق سوريا وكتيبة الشهيد نوبار اوزانيان في بيان اصدراه بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لثورة روج آفا، انه على الجميع مواصلة نضالهم من اجل حماية ثورة روج افا والدفاع عن قيمها وإنجازاتها. 

وأصدر كل من المجلس الأرمني في شمال وشرق سوريا وكتيبة الشهيد نوبار اوزانيان، بياناً بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لثورة روج آفا.

جاء في البيان:

لقد مكنت الادارة الذاتية التي تشكلت بعد نضال عظيم في شمال وشرق سوريا، كافة شعوب ومكونات المنطقة التي سلب منها حقوقها المشروعة كالثقافة، اللغة ، الارث والتاريخ، من الحصول على جميع هذه الحقوق.

هذا التغيير الكبير الذي طرأ من الناحية العلمية والعملية، جعلت المرأة تتساوى مع الرجل في جميع نواحي الحياة، تتساوى مع الرجل في الحقوق، وتشارك في مختلف مجالات الحياة بما فيه مجال الدفاع عن النفس. انتصرت ثورة روج افا التي بدأت ضد كبر قوة ظلامية الا وهي تنظيم داعش الارهابي، في كل من كوباني، عفرين والجزيرة، واستشهد الآلاف من شبابنا في المقاومة ضد الظلم من أجل  الحقوق الثقافية والتاريخية والاقليمية، لذا علينا جميعاً أن نتكاتف معاً من أجل حماية ثورة  روج آفا وإنجازاتها ومن أجل أن تأخذ الثورة بعداً أكثر تقدماً.