المحكمة الجنائية العليا تعيد فتح جلسة محامي القائد عبد الله أوجلان

عاودت المحكمة الجنائية العليا الثالثة والثلاثون في جاغلاي فتح الجلسة الأولى في القضية المرفوعة ضد محامي القائد عبد الله أوجلان.

افتتحت الجلسة الأولى في قضية محاميي القائد عبد الله أوجلان ريزان ساريجا، علي مادن، وباران دوغان، وجنكيز يوركلي، ومحمود طاشجي، ومحمد سليم أوكجوكلو، في المحكمة الجنائية العليا الثالثة والثلاثين في جاغلاي في  اسطنبول بتهمة "الانتماء للتنظيم" كما وحضر الجلسة محامي القائد عبد الله أوجلان والرئيس المشترك لجمعية المحامين من أجل الحرية OHD إيلكنور ألجان. 

وذكر محامي الدفاع أرجان كانار أن زملائه قاموا بعملهم وأن الدعوى القضائية غير قانونية. 

وقال إبراهيم بيلمز محامي علي مادن، إن اللقاءات مع القائد عبد الله أوجلان كانت بعلم الدولة، فهذه اللقاءات ليست جريمة والمحاكمة غير قانونية.

 أوضح يوركلي أيضًا أنه لم يستطع رؤية موكله وهذا شيء يحتاج إلى مناقشة والشيء الآخر الذي ظهر كجريمة هو أنهم يشبهون سجن إمرالي بسجن غواتيمالا؛ هذا لأن سيادة القانون وما يجري هناك متشابه للغاية.

وأكمل يوركلي حديثه بأنهم لا يستطيعون زيارة موكلهم وهذه عزلة مشددة وغير قانونية.

وقال محامي الدفاع أوزغور إرول أيضًا إن ضابط الشرطة عمر كوسا، الذي حصل على إذن بالتحقيق، تم تغريمه من قبل منظمة FETO، بينما كان المدعي العام آمد أوزجان، الذي كان يقود التحقيق، قد ابعد عن وظيفته للأسباب ذاتها وتم اعادة فتح التحقيق من جديد بالرغم من انها قديمة.