المبادرة السورية لحرية القائد اوجلان تستنكر قرارحظر لقاء القائد بمحاميه لستة اشهر

استنكرت، المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله اوجلان،القرار الصادرعن هيئة المحكمة العليا بحظر طلب التقاء القائد مع المحامين لستة أشهر ووصفتها بالصادمة للرأي العام الكردستاني والعالمي .

وجاء ذلك من خلال بيان صادرعن المبادرة والذي جاء في نصه ايضاً:

"إن الدولة التركية الحديثة منذ نشوئها ، وإلى يومنا هذا بنيت على أساس اللون الواحد ،والعلم الواحد ،والقومية الواحدة ،واللغة الواحدة .

لهذا دخلت في حرب ضد كل الثقافات ، والمكونات الموجودة في المنطقة ، وتسببت في إبادات بحق الشعوب القديمة ،والاصيلة مثل :(الكرد، الأرمن ، الآشور ،والسريان، واليونان، والبلغار ،والجركسي ، واللاز...)

نتيجة سياساتها المتمثلة في الإبادة والصهر، وإن حققت بعض النجاحات لكن لم تحل مشاكلها ،بل أوقعت تركيا في حالة صراعات مستديمة ،وأزمة خانقة لمئة عام وما زالت مستمرة، التي أوصلت تركيا إلى حافة الهاوية ،

وما تنتهجه بحق القائد عبد الله أوجلان ،وحركة حرية كردستان هي سياسة فاشية ديكتاتورية نابعة من ذاك الذهنية ،وما القرار الأخير الصادر عن هيئة المحكمة العليا بحظر  طلب التقاء القائد مع المحاميين لستة أشهر صدمت الرأي العام الكردستاني  والعالمي .

هذا ما يتعارض مع  قرار وتوصيات لجنة الوزراء التابعة للاتحاد الأوروبي في مراجعة وتعديل القوانين الاستثنائية بحق القائد والرمزعبد الله أوجلان، وقبلها قرار لجنة مناهضة التعذيب (CPT) ،فقرار هيئة المحكمة التركية في  حظر القائد من لقاء ذوويه ،ومحامييه ستزيد من تصاعد المشاكل التركية (السياسية والاجتماعية والاقتصادية ) اضعافا مضاعفة ،وهذا ما يثبت بأن تصعيد النضال وتتويجها في جميع الساحات هو السبيل الوحيد في إزالة AKP,MHP الفاشية من سدة الحكم .

نناشد المنظمات الإنسانية العالمية ، والمنظمات الحقوقية ولجنة مناهضة التعذيب ،للتدخل السريع في إزالة هذا القرار الجائر والديكتاتوري بحق القائد أوجلان .

الحرية الجسدية للقائد APO.

عاش نضال الشعوب التواقة للحرية والديمقراطية  ،الخزي والعار للفاشية والديكتاتورية  .

المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله اوجلان .

9/5/2022