ألمانيا: نشطاء كرد يعتصمون في مدينتي شتوتغارت وفرانكفورت مطالبين بحرّية القائد أوجلان

يواصل نشطاء كرد في أوروبا نشاطاتهم المدنيّة المطالبة بحرّية القائد عبد الله أوجلان، الذي تفرض عليه الدولة التركيّة عزلة مشدّدة في سجنه بجزيرة إمرالي، حيث شهدت مدينتي شتوتغارت وفرانكفورت الألمانيّتين اعتصامين في إطار حملة "حان وقت الحرّية".

فرانكفورت

وتجمّع عدد من الكردستانيّين وأصدقائهم الأوروبيّين في الساحة العامّة بمدينة فرانكفورت الألمانيّة معتصمين مطالبةً بحرّية القائد أوجلان، حيث حضر الاعتصام ممثّلون عن منظّمات كرديّة وألمانيّة.

ودعا المشاركون في الاعتصام المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته حيال الانتهاكات التي ترتكبها السلطات التركيّة بحقّ المعتقلين السياسيّين، بالإضافة إلى ضرورة التحرّك لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان، مؤكّدين أنّ المؤامرة الدولية التي استهدفت القائد "استهدفت نضال الشعب الكردي في سبيل الحرّية والديمقراطية".

وأكّد المعتصمون على مواصلة نشاطاتهم المدنيّة السلميّة في المدن والعواصم الأوروبيّة حتّى تحقيق حرّية القائد وتحقيق مطالب المعتقلين السياسيّين داخل السجون التركيّة.

شتوتغارت

وفي مدينة شتوتغارت الألمانيّة، دخل الاعتصام الذي يقيمه نشطاء كرد وأوروبيّين يومه الثاني، مؤكّدين على مشروعيّة مطالبهم في تحقيق حرّية القائد أوجلان "كونها هي الحلّ الأمثل لتحقيق الاستقرار في تركيا وتثبيت دعائم الديمقراطيّة في الشرق الأوسط".

وشاركت ممثّلات عن "مبادرة المرأة الكرديّة" في الاعتصام، اللواتي أوضحن أنّ حرّية القائد أوجلان هي حرّية المرأة، كما بعثن برسالة إلى الأمم المتّحدة تطالب بتحمّل المنظومة الأمميّة مسؤولياتها حيال حرّية القائد.