ألمانيا: مراسم استذكار لأربعة شهداء في دورتموند

تحدث زانا يانار، شقيق الشهيد فرهاد خزكنوس خلال مراسم استذكار أربعة شهداء خلال نضال حرية كردستان وقال بأن حقيقة الشهداء التي تعتبر شرف وكرامة شعب بأكمله، ينبغي أن يتم تقييمها مع نهج القيادة.

أقيمت مراسم استذكار كل من الكريلا فرهاد خزكنوس (محمد يانار)، كاراسونغور كاني رش (زبير تيمور أوغلو)، إسيان بروسك (ازاد توران) وسافشوكا أمد الذين استشهدوا في القتال ضد هجمات دولة الاحتلال التركي في أوقات وأماكن مختلفة، في مدينة دورتموند الألمانية.

وفي مراسم الاستذكار التي حضرها مئات الأشخاص، تحدث زانا يانار، شقيق الشهيد فرهاد خزكنوس وقال بأن حقيقة الشهداء التي تعتبر شرف وكرامة شعب بأكمله، ينبغي أن يتم تقييمها مع نهج القيادة، وذّكر يانار بأن القائد عبد الله أوجلان قد أسس حزب العمال الكردستاني رداً منه على واقعة استشهاد حقي قرار، وأشار إلى أن السبيل الصحيح لتبني إرث الشهداء هو تصعيد مستوى النضال.

وبعد ذلك، قرأ زانا يانار البيان الذي كُتب حول شقيقه واختتم حديثه بتأكيده على تصميمه وإرادته بمواصلة وتصعيد مستوى النضال.

ثم تحدث نورتن تيمور أوغلو باسم عائلة الشهيد كاراسونغور كاني رش، وقال بأن الشهيد كاراسونغور قد انضم إلى صفوف النضال في العام 2014، وناضل واستشهد دفاعاً عن لغته وثقافته وكرامة شعبه، وصرح نورتن تيمور أوغلو بأنهم سيواصلون نضال الشهداء وسينتصرون.

وخلال مراسم الاستذكار، ألقيت عدة كلمات بأسماء عدة مؤسسات مختلفة، حيث تحدث علي كونكورت باسم مؤسسة عوائل الشهداء وقال بأنه ومن أجل إحياء ذكرى الشهداء، سيقومون بتصعيد مستوى نضالهم أكثر فأكثر، وبضمان حرية القائد عبد الله أوجلان، سيكونون جديرين بالإرث النضالي الذي خلفه الشهداء لهم.

وبعد إلقاء الخطب والكلمات، عُرض فيلم وثائقي عن الشهداء الأربعة، واختتمت مراسم الاستذكار بترديد شعار "الشهداء خالدون".