المانيا: الكردستانيون يحيون ذكرى الشهيد آرام ريناس واثنين من أصدقائه في مدينة فرايبورغ

أحيا الكردستانيون في مدينة فرايبورغ الألمانية، اليوم الأحد، ذكرى المقاتل في قوات الدفاع الشعبي (HPG) آرام ريناس واثنين من رفاقه الذين استشهدوا في عام 2016.

أحيا الكردستانيون في مدينة فرايبورغ الألمانية، اليوم الأحد، ذكرى المقاتل في قوات الدفاع الشعبي(HPG) أرام ريناس واثنين من رفاقه الذين استشهدوا في عام 2016.

وحضر المراسم التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، عائلة آرام ريناس والسياسي الكردي فيصل ساريلدز و مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين‏ (KOMAW)، حركة المرأة الحرة في أوربا(TJA-E) وأعضاء من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فرايبورغ ومئات الكردستانيين المقيمين في المدينة.

وقال ممثل مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين‏ (KOMAW)في كلمة له: “إن الاحتلال التركي ارتكبت عبر التاريخ مجازر في كردستان، ويقاتل الشباب الكردي ضد هذه المجازر منذ 40 عاما، الرفيق آرام ريناس واحد منهم، وسنناضل من اجلهم حتى النهاية".

كما تحدثت الممثلة عن حركة المرأة الحرة في أوربا(TJA-E)، وقالت: "من واجبنا الوطني أن نكون مخلصين للشهداء".

وتحدث السياسي فيصل ساريلدز وقال إنه تم تقديم تضحيات كبيرة في الكفاح الذي دام 40 عامًا، موضحاً بأن جميع الثورات حققت أشياء عظيمة بالبدائل، قائلاً: "آرام ريناس ضحى بروحه من أجل نضالنا".

كما وتحدث بوطان إلماس، شقيق الشهيد آرام ريناس، خلال المراسم قائلاً: "كان أرام صغير العمر، لكنه كان رجلاً عظيماً برجاحة عقله، لقد فكر بعمق واتخذ قرارات عظيمة، أرد دائمًا العمل مع أشخاص رائعين، أحب كثيرا محادثة كبار السن، لأنه كان شخصاً يتميز بالحكمة، فقد انضم الى مقاتلي الكريلا وعندما انضم الى صفوف الكريلا ترك وراءه رسالة وقال في رسالته: قررت أن أصبح مقاتل على خطى موسى عنتر، وسنواصل القتال من أجله حتى النهاية ونسير في طريقه".

وبعد ذلك عرض المنظمون فيديو عن حياة الشهيد ارام ريناس واختتمت المراسم بترديد الشعارات التي تُحيي بطولات الشهداء و القائد عبد الله أوجلان.