ألمانيا: الكردستانيون سينظمون أسبوع من فعاليات الاحتجاجية ضد الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني

دعت عشرات المنظمات في ألمانيا إلى المشاركة في الفعالية الاحتجاجية التي ستُنظم لمدة أسبوع في شهر تشرين الثاني المقبل بهدف إنهاء الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني (PKK) منذ 28 عامًا.

وأصدر منظمات كردية وألمانية وتركية والعديد من المجموعات اليسارية بيانًا مشتركًا وكان المطلبان الرئيسيان "رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني(PKK)!" و "إنهاء الحرب - دعم الحل السياسي".

وستُقام الفعالية الاحتجاجية في الذكرى 28 للحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني(PKK).

وقال البيان إن الحكومة الفيدرالية آنذاك فرضت في تشرين الثاني الحظر على حزب العمال الكردستاني(PKK)، وأن تشرين الثاني سيصادف الذكرى الثامنة والعشرين لذلك، وأن الحظر لن يقتصر على السياسة فقط، وأضاف البيان، "يوجد حاليا 11 ناشطا سياسيا كرديا معتقلاً في المانيا ". تم التحقيق مع ما مجموعه 786 شخصًا بتهمة الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني وجرائم دعمه بين عامي 2016 و 2020.

وقال البيان إن الضغوط السياسية والجرائم الثقافية والجسدية والنفسية وصلت إلى مستوى مرتفع للغاية في السنوات العشر الماضية.

وأضاف أيضاً:

"الحركة الكردية كانت أساساً هاما للاستقرار في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة، أصبح حزب العمال الكردستاني(PKK) ، والذي عمل ضد معقل إرهاب ما يسمى الدولة الإسلامية ولعب في الوقت نفسه دورًا مركزيًا لحقوق المرأة، منظمًا لمؤسسات ديمقراطية متعددة الأوجه وذاتية الحكم، كما دعم الكرد الذين يعيشون في ألمانيا هذه السياسة التقدمية، حيث دعم نشاطهم الجهود السياسية لحزب العمال الكردستاني (PKK) القائمة على السلام والديمقراطية.
يجب على الدولة أن تكف عن إلحاق مصطلح"الإرهاب" ب حزب العمال الكردستاني(PKK)، وأن تتوقف عن تخريب الأنشطة السياسية، وأن تتوقف عن اعتبار دعم المطالب المشروعة كشيء سيء، لهذا ، يجب على الحكومة الفيدرالية الألمانية أن تتخذ على الفور مقاربة جديدة للمسألة الكردية، في السنوات الأخيرة، تم اتخاذ قرارات مهمة في هذا الصدد في أوروبا، في 28 كانون الثاني 2020، أيدت محكمة الدولة البلجيكية في بروكسل قرار محكمة استئناف حزب العمال الكردستاني(PKK) الصادر في أذار 2019 بأنه ليس "منظمة إرهابية"، وليس طرفًا في الحرب، في القانون الأوروبي يجب تغيير هذه الخطوة، بغض النظر عن مدى أهميتها بالنسبة لحزب العمال الكردستاني(PKK)، هذا شرط يعتبر مسبق لحل القضية الكردية سياسياً ولإنهاء الحرب في كردستان.

"27 تشرين الثاني سنكون في الميدان في برلين"

سيكون إنهاء الحظر عن حزب العمال الكردستاني(PKK) في جمهورية ألمانيا الاتحادية ورفع حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي خطوات مهمة في حل القضية الكردية.
لهذا سنكون في الميدان يوم 27 تشرين الثاني 2021 في برلين. الدعوة إلى دعم اجتماعي مدني وشامل لوقف تجريم حزب العمال الكردستاني(PKK) إلى الأبد.

شاركوا في الفعالية الاحتجاجية يوم 27 تشرين الثاني 2021 في برلين. سيكون هذا جزءًا من سلسلة من الأنشطة ضد الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني(PKK) في غضون أسبوع ".