الكردستانيون يُواصلون إضرابهم عن الطعام من أجل حرية القائد أوجلان بعزيمة وإرادة عاليتين

تتواصل حملة الإضراب المفتوح عن الطعام التي أُطلقت في السجون التركية ومخمور واليونان، وذلك تنديداً بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

أطلق السجناء السياسيون من حزب العمال الكردستانيّ (PKK) وحزب حريّة المرأة الكردستانيّة (PAJK) حملة الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 27 تشرين الثاني عام 2020 في السجون التركية، من أجل المطالبة بإنهاء العزلة المشدّدة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وإنهاء سياسة انتهاكات حقوق الإنسان التي تُمارسها السلطات التركية بحقّ المعتقلين السياسيين داخل سجونها.

حيث دخلت هذه الفعالية التي يواصلها النشطاء الكردستانيون داخل السجون وخارجها، يومها الـ 133 وتتواصل مع المجموعة الكردستانية الـ 26.

وبقيادة المرأة بدأ أهالي مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين في مخمور حملة الإضراب المفتوح عن الطعام في 18 كانون الاول من عام 2020 وذلك تنديداً بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان. وتتواصل الفعالية التي أُطلقت في مؤسسة عوائل الشهداء بمخمور في يومها الـ 112.

كما بدأ المواطنون الذين يعيشون في مخيم لافريو في اليونان إضراباً عن الطعام لإنهاء العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان ودعم حملة الإضراب المستمرّة في السجون التركية. ودخلت الفعالية التي أطلقتها كلّ من حركة الشبيبة الثوريّة (TCŞ) وحركة المرأة الكرديّة-أوروبا TJK-E)) والمركز الثقافيّ الكردستانيّ، في يومها الـ 95.