الكردستانيون يستذكرون القيادي باران ماوا في لافريو ومرسيليا وزيورخ

استذكر الكردستانيون وأصدقائهم كل من الشهداء باران ماوا، أولاش ديرسم، أندوك أوزغور وعكيد بسمل، خلال فعاليات تم تنظيمها في كل من المدن لافريو، مارسيليا وزيورخ.

ونظم  الكردستانيون في مدينة لافريو اليونانية، فعالية، استذكروا فيها قيادي الشبيبة في قوات الدفاع الشعبي (علي أونجاو)، القيادي في قوات الدفاع الشعبي أولاش ديرسم ( أولاش دوغان)، العضو في المجلس العسكري لقوات الدفاع الشعبي أندوك أوزغور (أسر تكين)، والقيادي في ولاية آمد عكيد بمسل، الذين استشهدوا في شهر حزيران.

وخلال الفعالية زين الكردستانيون ساحة المراسم بصور الشهداء والشموع.

وبدأت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة الصمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء الحرية وتلاها ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

كما شارك في الفعالية المضربون عن الطعام، أعضاء مؤتمر الوطني الكردي (KNK ) وممثلون عن مجموعات الأمميين من مناطق مختلفة إضافةً إلى عائلات الشهداء، في المراسم.

وألقى عضو حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) سرحد كارايازي كلمة خلال المراسم، وقال فيها: "الشهداء سينيرون طريقنا دائماً، وسنسير على خطاهم كما أننا سنستذكرهم دائماً بولاء وفاء".

وبدوره قال  شقيق الشهيد باران ماوا أثناء الفعالية: "الشهيد باران كان عاشقاً لجبال كردستان، حيث انتفض ضد إرهاب الدولة الفاشية الديكتاتورية وتوجه إلى الجبال الحرة، وأنا فخور باستشهاد أخي. شهدائنا خالدون ".

وانتهت مراسم الاستذكار بعد عرض فيلم وثائقي عن حياة ومقاومة الشهداء، وسط ترديد الشعارات والهتافات التي تحيي مقاومة قوات الكريلا والشهداء.

مرسيليا                                      

كما نظم كل من نشطاء حركة الشبيبة الثورية (TCŞ)، ناشطات حركة المرأة الشابة الثورية (TÊKO-JIN)، ونشطاء الشبيبة الأممية مسيرة لإحياء ذكرى استشهاد القيادي في حركة الشبيبة في قوات الدفاع الشعبي باران ماوا.

واجتمع النشطاء في تمام الساعة 21:00 بمدينة مرسيليا الفرنسية، رافعين صوراً للشهيد باران ماوا إضافة إلى لافتة كتب عليها "قاوموا في ملحمة الحرية ".

وأطلق النشطاء أثناء المسيرة، الأعيرة الهوائية التي تنبعث منها الدخان الملون كما أنهم نظموا فعالية في ساحة بيل دي ماي.

وبعد دقيقة صمت تخليداً لذكرى شهداء شهر حزيران وشهداء الحرية،  تمت قراءة القصيدة التي كتبت عن الشهيد باران ماوا ودعا النشطاء، الشبيبة الكردية والأممية من أجل المشاركة في حملة "قاوموا في ملحمة الحرية".

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات تخلد الشهداء وتحيي القائد عبدالله اوجلان.

زيورخ

وفي مدينة زيورخ السويسرية، اجتمع نشطاء حركة الشبيبة الثورية TCŞ من أجل استذكار القيادي باران ماوا في ذكرى السنوية الثالثة لاستشهاده.

حيث تمت قراءة كتابات وقصائد عن الشهيد باران ماوا في مراسم الاستذكار. وعقب فلم وثائقي الذي عرض عن حياة ومقاومته، تم إلقاء عدة كلمات باسم حركة الشبيبة الثورية.

واختتمت مراسم الاستذكار بترديد شعارات وهتافات تنادي بالحرية .