الكردستانيّون يحتفلون بميلاد القائد أوجلان في عدد من المدن الأوروبيّة

احتفل أبناء الجالية الكردستانيّة في عدد من المدن الأوروبيّة، اليوم الأحد (4 نيسان)، بعيد ميلاد القائد عبد الله أوجلان ال72، مجدّدين العهد بمواصلة النضال السلمي حتّى تحقيق حرّية القائد أوجلان.

سويسرا

شارك العشرات من الكرد وأصدقاؤهم الأوروبيّين في احتفالات ميلاد القائد أوجلان في عدد من المدن السويسريّة، حيث نُظّمت الاحتفالات من قبل مبادرة "أمّهات السلام" والمنظّمات النسويّة.

وأكّد المشاركون في الاحتفالات على أهمّية ميلاد القائد أوجلان معتبرين إيّاه ميلاد الحرّية للشعب الكردي، ومؤكّدين في الوقت ذاته على الدور الهام الذي لعبه "سروك آبو في توعية شعوب الشرق الأوسط لحقوقها وضرورة انعتاقها من الظلم والاستبداد".

 

هولندا

وشهدت مدن لاهاي وآرنهايم وروتردام الهولنديّة احتفالات بميلاد القائد أوجلان نظّمها أبناء الجالية الكردستانيّة وشارك فيها عدد من الفنّانين الكرد الذين قدّموا باقة من الأغاني الثوريّة، كما طالب المحتفلون بضرورة تحقيق حرّية القائد أوجلان تمهيداً لنحقيق السلام في الشرق الأوسط.

دنمارك

وفي العاصمة الدنماركيّة كوبنهاغن، شارك العشرات من الكرد في نشاطات نظّمها مركز الثقافة الكردي احتفالاً بميلاد القائد أوجلان وتأسيس حزب الحياة الحرّة الكردستاني PJAK، أكّد فيها المحتفلون على مواصلة النضال بفكر القائد أوجلان وفلسفته الداعية للحرّية والسلام.

ألمانيا

كما احتفل أبناء الجالية الكردستانيّة المقيمين في مدن غيسن، أولدنبورغ وبرلين الألمانيّة بميلاد القائد عبد الله أوجلان، رافعين صور القائد أوجلان ومردّدين شعارات تطالب بتحقيق حرّيته وإحلال السلام في كردستان وعموم الشرق الأوسط.