الكردستانيون في دارمشتات وليماسول يتظاهرون تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان

تتواصل المظاهرات في معظم الدول الأوروبية تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان وللمطالبة بالكشف عن حالته الصحية.

تتواصل المظاهرات في معظم الدول الأوروبية تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان وللمطالبة بالكشف عن حالته الصحية.

دارمشتات

وفي مدينة دارمشتات الألمانية، خرج الكردستانيون في مظاهرة نددوا فيها بالعزلة التي تفرضها دولة الاحتلال التركي على القائد اوجلان وللمطالبة بالكشف عن صحته بشكل فوري.

وتجمع الكردستانيون في ساحة لويس وسط مدينة دارمشتات، حيث رفع المشاركون صور القائد أوجلان ولافتات كتب عليها "الحرية لأوجلان" و "السلام لكردستان واللعنة على الاحتلال".

وطالب المشاركون من المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المعنية بالتدخل الفوري والقيام بواجبهم لإنهاء العزلة المفروضة على أوجلان والسماح لعائلته ومحاميه بزيارته.

 

 

ليماسول

وفي سياق متصل، شهدت مدينة ليماسول القبرصية مظاهرة استنكر فيها الكردستانيون وأصدقاء الشعب الكردي بالعزلة المفروضة من دولة الاحتلال على القائد أوجلان.

وبدعوة من مركز المجتمع الكردي الديمقراطي، خرج الكردستانيون في مظاهرة وسط المدينة طالبوا فيها الجهات الدولية المعنية بالتدخل الفوري لإنهاء العزلة.

 

وبدأت المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، جاب بعدها المتظاهرون شوارع المدينة ورددوا شعارات حيوا فيها القائد أوجلان ومقاومة السجون ضد الاحتلال التركي.

وخلال المظاهرة، ألقى المنظمون كلمة نددوا فيها بالاتفاقية التي وقعت بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والحكومة العراقية والدولة التركية ضد شنكال، مشددين على حق أهالي شنكال في إدارة شؤونهم بشكل ذاتي.

وانتهت المظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي القائد اوجلان ومقاومة اهالي شنكال.