الكردستانيون في المدن الاوروبية يحتفلون بذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني

احتفل الكردستانيون في كل من برلين وزيورخ ورين بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة.

احتفل الكردستانيون في كل من برلين وزيورخ ورين بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني عبر تنظيم فعاليات وأنشطة.

ونظم الكردستانيون في العاصمة الألمانية برلين فعالية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 42 لتأسيس حزب العمال الكردستاني (PKK). حيث أقام الفعالية، التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لارواح الشهداء، مجلس المرأة Dest-Dan. كما تم عرض فيلم وثائقي عن تأسيس حزب العمال الكردستاني(PKK).

واحتفل الكردستانيون في مدينة زيورخ بسويسرا بالذكرى السنوية الـ 42 لتأسيس حزب العمال الكردستاني(PKK).

وحمل النشطاء خلال الفعالية صور للقائد عبدالله أوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني. وبدوره تحدث السياسي سرهات آكري، باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني- أوروبا (KCDK-E) وقال: "لقد أصبح حزب العمال الكردستاني حركة شعبية بفلسفة قائدنا عبد الله أوجلان وسنحافظ على النهج الذي نشره بيننا في الأجزاء الأربعة من كردستان. سنهزم الهمجية والفاشية ضد الشعب الكردي، وسننهي الاحتلال في كردستان ونحرر قائدنا".

وبعد انتهاء الخطابات أوقد الكردستانيون المشاعل وقدم الفنانون في لجنة حركة الثقافة والفن في سويسرا (TEV-ÇAND) عروضهم. واختتمت الفعالية بعقد حلقات الدبكة.

كما نظم الكردستانيون في مدينة رين الفرنسية فعالية احتفالاً  بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني. حيث أطلق الكردستانيون شعارات تحيي القائد أوجلان وتحيي حزب العمال الكردستاني مع عقد حلقات الدبكة.

وعقد الكردستانيون فعالية حاشدة في الجمعية الكردية في مدينة هيرليف الدنماركية، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الـ 42 لتأسيس حزب العمال الكردستاني (PKK).

ونُظِمت الفعالية بمبادرة مجلس "سيفي" للمرأة ومركز المجتمع الديمقراطي الكردي في المدينة.

وحضر ممثلو حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، مجلس المرأة، شخصيات سياسية، شعراء وموسيقيون وفنانون الاحتفالية.

وأشاد المتحدثون بالذكرى الـ 43 لنضال حزب العمال الكردستاني.

واختتمت الفعالية بإطلاق شعارات تشيد بروح تصعيد النضال.