الكردستانيون في المدن الألمانية والسويدية يحتفلون بيوم ميلاد القائد أوجلان

احتفل الكردستانيون في عدد من المدن الألمانية والسويدية بميلاد القائد عبداالله أوجلان الذي يحل في 4 نيسان من كل عام.

احتفل الكردستانيون في كل من المدن الألمانية فرايبورغ وإيسن وبون، السويدية "أوربرو وكارل ستاد"، بميلاد القائد عبداالله أوجلان المصادف في 4 نيسان من كل عام.

فرايبورغ

نظم مجلس المرأة (نودا) في مدينة فرايبورغ الألمانية، احتفالية بالذكرى الـ 72 لميلاد القائد أوجلان، حيث أكد الناشطون المشاركون في الفعالية أنه حان وقت إنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان وهدم جدران إمرالي،  وقالوا: "يجب أن نحول جميع الساحات إلى ساحت للنضال من أجل حرية".

إيسن:

وفي مدينة أيسن الألمانية قام مجلس بيريفان شنكال المعهد الكردي بزيارة مخيم فوبرتال للاجئين في إيسن، وبعد الخطاب الذي القته السياسية الكردية أيسل دوغان، عقدت حوار مع أهالي المخيم، ومن ثم قام  المعهد الكردي بتوزيع كتب حول حياة الشهيدة بنفش آغال (بيريفان) على نساء المخيم.

بون

عقد الكردستانيون في مدينة بون الألمانية، احتفالية بمناسبة ميلاد القائد اوجلان المصادف 4 نيسان. حيث أكد النشطاء خلال الاحتفالية أن ميلاد القائد أوجلان هو ميلاد حياة حرة لشعب مضطهد. وتخللت الاحتفالية بحلقات الدبقة والأغاني الثورية.

أوربرو

ونظم الكردستانيون في مدينة أوربرو السويدية فعالية بمناسبة ميلاد القائد أوجلان، حيث حضر الفعالية الكردستانيون في الأجزاء الأربعة من كردستان، السريانيين والسويديين. وأكد النشطاء في الاحتفالية أن القائد أوجلان وهب شعوب الشرق الأوسط والبشرية جمعاء الأمل وقالوا: "لقد تحول القائد أوجلان إلى أمل لجميع المكونات من سريان، أرمن، كرد وعرب وجميع الثقافات". واختتمت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة مع الأغاني الثورية.

 كارلستاد

احتفل الكردستانيون في مدينة كارلستاد السويدية بميلاد القائد أوجلان. حيث أطلقت النشطاء خلال الفعالية شعارات تحيي القائد أوجلان ونضاله، وتحيي المرأة.