الكاتب الصحفي المصري محمد هلال: تجاهل العالم للاعتداءات التركية يؤسس لكارثة إنسانية

أدان الكاتب الصحفي الأديب المصري محمد هلال من خلالة مقالة له حالة التجاهل العالمي وكذلك الإعلام العربي تجاه ماتمارسه تركيا من هجمات وحشية ضد الشعب الكردي مستخدمة في ذلك الأسلحة الكيماوية المحرمة .

واشار الكاتب في مقالته بأن مايؤسف له هو صمت الدول الكبرى التى تتشدق بحقوق الإنسان في كل محافلها، وكأن الشعب الكردي المسالم خارج هذه المنظومة الإنسانية .. مايؤسف له أكثر هو الصمت العربي تجاه ممارسات تركيا رغم التاريخ المشرف للأكراد في رفعة الشرف العربي والإسلامي واسترداده على يد القائد العظيم الملهم صلاح الدين الأيوبي الذي ارتبط اسمه بالفخر العربي والإسلامي . 

وتابع :في الوقت نفسه يشهد التاريخ على توحش الغزو العثماني للبلاد العربية الإسلامية بدعوى نشر الإسلام ، وقد كان الهدف الحقيقي هو تكوين إمبراطورية عثمانية .. وقد تسبب الإحتلال العثماني  في تخلف البلاد العربية وعلى رأسها مصر، ونهب خيراتها أربعة قرون كاملة .. 

ونوه: لاأحد بإمكانه أن ينكر بناء مصر الحديثة على يد محمد علي باشا " الكردي الأصل" الذي يرجع أصله ألى منطقة " ديار بكر " الكردية .. ومحاولات انشقاقه عن الدولة العثمانية لفسادها .

من هنا وجب على الإعلام العربي رد الجميل للشعب الكردي الذي ساهم بشكل كبير في بناء الدولة العربية والإسلامية الحديثة وذلك بفضح مخططات الأطماع التركية التى ورثوها من اسلافهم والدفاع عن حقوق الأكراد ومحاولة إيقاظ الضمير العالمي  لمنع تلك الهجمات التركية وادانة استخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليًا .. 

واختتم الكاتب مقالته بالتشديد على: إن غض الطرف العالمي عن استعمال تركيا الأسلحة المحرمة ضد الأكراد يبرر للدول الأخرى استخدامها بل والتوسع في إبادة الشعوب المسالمة بها كخيار عسكري وخصوصًا وأن العالم يمر بالعديد من القلاقل والإعتداءات والتهديدات بإستخدامها .. فالأخذ العالمي بقوةعلى يد العبث التركي ضد الأكراد رسالة لكل دولة تفكر في استخدام تلك الأسلحة المجرمة دوليًا .