الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني يقدم مقترحاً بعنوان "دعم روج افا"

قدم الحزب الديمقراطي الاشتراكي المشارك في الحكومة الاتحادية الألمانية، مقترحاُ لمؤتمره الذي سيعقد في 9 ايار بعنوان "دعم روج افا"، حيث يركز في هذا الاقتراح الى إنهاء سياسة التجريم الموجهة ضد الكرد.

وسيعقد الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني (SPD) مؤتمراً طارئاً في 9 ايار. حيث سيعد المؤتمر برنامج انتخابي للانتخابات الفيدرالية في 26 ايلول. وقدمت منظمة الحزب في ولاية برلين اقتراحاً بعنوان "دعم روج افا" للمؤتمر.

وأشارت المسودة المكونة من صفحتين، والتي حصلت عليها وكالة فرات للانباء ANF ، إلى الاحتلال التركي لشمال وشرق سوريا، ودعت القيادة العامة للحزب الاشتراكي الديمقراطي والسياسيين الديمقراطيين الاجتماعيين داخل حكومة ميركل إلى معارضته، واتخاذ اجراءات فورية للحد منها. كما تضم المسودة معلومات مفصلة عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

كما جاء في المسودة على أن الاحتلال التركي لا ينتهك القانون الدولي فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى العديد من انتهاكات حقوق الإنسان وانتقادات خطيرة لسياسة الحكومة الفيدرالية تجاه تركيا في المنطقة. وتنص المسودة على أن ألمانيا على وجه الخصوص يجب أن تغير سياستها تجاه الشرق الأوسط، وتشترك في المطالب الرئيسية المكونة من 20 نقطة على النحو التالي:

*موضوع حظر الأسلحة: يجب إلغاء الاتفاقيات المصدق عليها ووقف مبيعات الأسلحة إلى تركيا بشكل تام.

*انهاء الاحتلال: يجب على ألمانيا ان تتخذ اجراءات لازمة وفقاً لاتفاقيات الناتو والأمم المتحدة لإنهاء احتلال الجيش التركي في شمال سوريا. والاشارة  بشكل خاص إلى أن روج افا لا تشكل أي خطر على الدولة التركية.

*يجب الحد من دفع الأموال لأردوغان: يجب تقليل التعاون الاقتصادي مع تركيا، بما في ذلك ضمان ائتمان التجاري (Hermes)، بما في ذلك الدعم المالي. كما يجب أن يكون الدعم المالي الذي تقدمه تركيا للاجئين واضحاً، ولا ينبغي السماح لتركيا باستخدام هذه المساعدة لصالحها.

*يجب بذل جهود من أجل احلال السلام: يجب على ألمانيا العمل من أجل السلام في سوريا بالتعاون مع فرنسا والمملكة المتحدة، اللذان يعدان أعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ويتطلب من الأمم المتحدة أن تتدخل وتتصرف للقيام بذلك.

*قضية محاكمة داعش: دعم إنشاء محكمة دولية لمحاكمة عناصر من تنظيم داعش الارهابي.

*الحوار مع الادارة الذاتية: يجب إعداد برامج المساعدات الإنسانية للاجئين الذين نزحوا ونُقلوا إلى المناطق الشمالية من سوريا، كما يجب إقامة حوار مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمساعدة ودعم المنطقة.

*الضغط على حزب الشعب الجمهوري: يجب على الحزب الديمقراطي الاشتراكي ان يحث حزب الشعب الجمهوري الشقيق على اتخاذ اجراءات صارمة  لوضع حد للهجمات التركية على الإدارة الذاتية لشمال سوريا.

*الكرد في ألمانيا: يجب وضع حد لسياسة تجريم منظمات حركة التحرير الكردستانية  في ألمانيا.