إلهام أحمد تدعو أهالي روج آفا المقيمين في أوروبا إلى رفع دعوى قضائية من أجل عفرين

ألقت عضوة اللجنة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية (MSD)، إلهام أحمد كلمة خلال اجتماع عقدُ في العاصمة الألمانية برلين، ودعت أهالي عفرين وسري كانيه وكري سبي المقيمين في أوروبا إلى رفع دعوى قضائية من أجل عفرين.

وعقدت عضوة اللجنة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية (MSD)، إلهام أحمد اجتماعات مع الشعب الكردي في برلين، وخلال حديثها في الاجتماع الذي نظمته جمعية روج آفا في برلين في قاعة روزا لوكسمبورغ، ركزت على الاجتماعات التي أجريت مع المعارضة السورية في ستوكهولم، وعلى هجمات الاحتلال التركي على روج آفا والعلاقات بين الشعب الكردي.

قالت إلهام أحمد إن حرب أوكرانيا ستؤثر على النظام الدولي، وذكرت أنه بعد حرب أوكرانيا، خرجت الحرب السورية من جدول الأعمال والآن لا أحد يتحدث عنها ولا يتم النقاش حول الوضع الحاصل في سوريا، كما أوضحت أحمد أن "سوريا الآن أصبحت مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، من جهة قوات النظام السوري، من جهة أخرى المناطق التي تحتلها تركيا، ومن جهة أخرى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وتهاجم دولة الاحتلال التركي بعض المناطق في روج آفا حيث تلعب دور في عدم الاستقرار وإثارة الصراعات في المنطقة، وتشن هجماتها ليس فقط على الكرد بل على المكون العربي والمسيحي والشعوب الأخرى ايضاً، كما تهاجم المشروع الديمقراطي".

كما تحدثت إلهام أحمد عن العلاقات مع جنوب كردستان، وقالت: كانت هناك لقاءات مع إدارة جنوب كردستان من قبل، لكن توقفت الآن وخاصة عندما بدأت علاقاتهم مع دولة الاحتلال التركي.

وفي ختام الاجتماع دعت إلهام أحمد أهالي عفرين وسري كانية و كري سبي المقيمين في أوروبا إلى رفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية ضد احتلال الدولة التركية لعفرين.