البرلمان العربي يعلق على استهداف الحوثيين لمحطة بترولية بجازان و جامعتين بطائرات مسيرة مفخخة

أعلن البرلمان العربي في بيان له عن تضامنه مع المملكة العربية السعودية تجاه الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها البلاد من جهة اليمن بتوقيع حركة أنصار الله الحوثية

نشرت إدارة الإعلام في البرلمان العربي بيان إدانة بالهجمات الأخيرة التي نفذتها حركة أنصار الله الحوثية على محطة لتوزيع المنتجات البترولية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، والتي تسببت باحتراق أحد خزانات الوقود في المحطة.

وجاء في البيان:

"أعرب البرلمان العربي عن إدانته واستنكاره لاستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية محطة لتوزيع المنتجات البترولية في جازان بالمملكة العربية السعودية والتي نتج عنها نشوب حريق في أحد خزانات المحطة.

كما ندد البرلمان العربي بتصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية بهجومها بالطائرات المسيرة المفخخة ومحاولة استهدافها جامعتي جازان و نجران والمدنيين والمنشآت المدنية والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية.

وحذر البرلمان العربي، من تكرار هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على المنشآت النفطية والحيوية بالمملكة والتي تستهدف أمن الطاقة العالمي وتهدد حركة التجارة العالمية وتزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها،  معتبراً أنها أعمال إرهابية جبانة تنفذها جماعة الحوثي بدعم من إيران و تنفيذا لمخططاتها التخريبية في المنطقة. 

ودعا البرلمان العربي، إلى المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم وجاد لردع ميليشيا الحوثي الإرهابية عن أعمالها الإجرامية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية.

وجدد البرلمان العربي تضامنه مع المملكة والوقوف معها في خندق واحد ودعمها في كل ماتتخذه من إجراءات لحماية وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها

وأشاد البرلمان العربي باحترافية  قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من التصدي  وتدمير ثمانية طائرات مسيرة مفخخة كانت تستهدف المدنيين والأعيان المدنية في خميس مشيط ونجران وجازان".

و نقلت وكالة الأنباء السعودية يوم أمس الخميس عن وزارة الطاقة في بيان أصدرته: "أنه عند الساعة التاسعة وثماني دقائق من مساء اليوم الخميس، تعرضت محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداء تخريبي بمقذوف، ونتج عن الاعتداء نشوب حريق في أحد خزانات المحطة، ولم تترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح".