البدء بالتحقيق في ملف اعتقال 28 من السياسيين في قضية كوباني

بدأ التحقيق في الدعوى المرفوعة بحق 28 سياسي كردي ممن اعتقلوا كرهائن في قضية كوباني، ليصبح عدد السياسيين الذي تعرضوا للمقاضاة في القضية نفسها 108 سياسياً.

سيتم البدء في القضية المرفوعة بحق 108 سياسياً من بينهم الرؤساء المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، فيغان يوكسك داغ وصلاح الدين دميرتاش في الـ 26 من نيسان الجاري؛ وقبل بدء الجلسة المرتقبة، بدأت المحكمة الجنائية الـ 22، بفتح التحقيق  مع 28 سياسياً معتقلاً في القضية نفسها.

والسياسيون الذي بدأ التحقيق في ملف اعتقالهم، هم: فيغان يوكسك داغ، صلاح الدين دميرتاش، آيهان بيلكين، أمينة آينا، آيلا آكات آتا، بيزه أوستون، ابراهيم بينيجي، غوناي كوبيلاي، آلب آلتن أورس، نظمي غور، علي أوركوت، زكي جليك، بولنت بارماكسز، جان ماميش، جيهان أردال، اسماعيل شنغول، مسعود باغجيك، بيرجان يورلماز، دليك ياغلي، بروين أودنجو، برفين أوزكو كوسه، عائشة ياغجي، زينب أولبجي، آيسل توغلو، صباحت تونجل، كولتن كشاناك، نذير جاكان، مريم عادل بيلي.

في مذكرة الدعوى المرفوعة من قبل النيابة العامة للجمهورية في أنقرة بحق السياسيين الـ 108، والتي تتألف من 2530 صفحة، يتم توجيه تهم "تقسيم وحدة الدولة والوطن" و  37 تهمة قتل إلى المعتقلين السياسيين؛ حيث يطالب المدعي العام للجمهورية بالسجن مدى الحياة للمعتقلين.