الاشتراكيون في الولايات المتحدة الامريكية يتضامنون مع حزب الشعوب الديمقراطي

أصدرت الحركة الديمقراطية الاشتراكية في أمريكا(DSA) إحدى الحركات الرئيسية في الولايات المتحدة الامريكية بياناً أعلنت فيه تضامنهم مع حزب الشعوب الديمقراطي‏(‏HDP‏) ‏.

وأدان البيان الصادر عن لجنة الحركة الديمقراطية الاشتراكية في أمريكا(DSA)‏ ‏الدولية (IC)، الضغوطات العنصرية التي يمارسها حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على حزب الشعوب الديمقراطي بشدة.

وذكر البيان قضية اغلاق حزب الشعوب الديمقراطي‏(‏HDP‏) ‏ وإبطال العضوية البرلمانية لعمر فاروق غرغرلي أوغلو والبرلمانيين من حزب الشعوب الديمقراطي وأعلن أن الضغوط التي تُمارس الآن ليست بجديدة، وأن أكثرية رؤساء البلديات المنتخبين من حزب الشعوب الديمقراطي تم عزلهم من مناصبهم واعتقلوا، وتم تعيين وكلاء الدولة مكانهم، وهذه الأفعال والمواقف تعتبر مهزلة وضد الديمقراطية.

كما جاء في البيان، أنهم يساندون القوى الديمقراطية والاشتراكية في مواجهة فاشية حكومة تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية، ودعا الحركة الديمقراطية الاشتراكية في أمريكا(DSA) أعضائها الذين يبلغ عددهم أكثر من 85 ألفاً أن يعيروا الاهتمام لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) وأن يتحركوا وفقاً لذلك.