الاعلان عن تأسيس جمعية الشهيد فيراز داغ في العاصمة البريطانية لندن

أعلن نشطاء في حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) وحركة المرأة الشابة الثورية (TêkoJIN)في العاصمة لندن عن تأسيس جمعية شبيبة الشهيد فيراز داغ وذلك ضمن مبادرة "معا الى مقاومة الحرية ".

أعلن نشطاء في حركة الشبيبة الثورية (TCŞ)وحركة المرأة الشابة الثورية (TêkoJIN)في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس جمعية شبيبة الشهيد فيراز داغ وتم في بادىء الامر زيارة قبر الشهيد فيراز داغ وبعدها أدلوا ببيان صحفي.

وجاء في بيان الشبيبة"نعلن وبتصميم كبير وعلى اساس ركيزة الحرية الجسدية للقائد اوجلان في10 من نيسان 2022 وبصفتنا ممثلين عن حركة الشبيبة الثورية عن تأسيس جمعية الشبيبة الثورية للشهيد فيراز داغ.

وتابع البيان "  لن نتخلى عن نضالنا القومي والثوري الى ان يتم تحرير قائدنا من سجنه والى ان يغادر المحتلون والفاشيون والطامعون بلادنا والى ان يتحرر الشعب الكردي من وثن العبودية والرجعية ".

واشارت الشبيبة الى انه حان وقت الحرية للقائد عبد الله اوجلان والافراج عنه كما وأشارت الى الأعمال التي يستطيع الشبيبة انجازها في سبيل تحقيق الحرية وهو تنظيم فعاليات راديكالية.

وقال البيان " وعلى هذا الاساس نعلن تأسيس جمعيتنا باسم الشهيد فيراز داغ( محمد اكسوي )الذي استشهد في الرقة عام 2018 خلال المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي حيث كان الشهيد فيراز مثالاً للشبيبة في بريطانيا ودول المهجر.

وعلى المنظمات الشبيبية ان يردوا بالجواب المناسب بروح خط الحداثة الديمقراطية ويجب ان يحددوا موقفهم من كل اشكال الرجعية.

يجب على كل المنظمات الشبابية ان تستجيب لكل ما يجري بروح نضالية وتسير على خط الحداثة الديمقراطية وان  تحدد موقفها تجاه كل اشكال السياسات الرجعية والتي تعمل بنية سيئة تحت إطار الدول المتحررة.

وتم عرض فيلم وثائقي عن حياة ونضال الشهيد فيراز داغ خلال الاجتماع.