الآلاف من متظاهري اسطنبول يرددون "عاش القائد آبو"

خرج الآلاف في اسطنبول لرفع العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، حيث صدحت احياء وشوارع اسطنبول بأصوات الشعارات التي تنادي: "عاش القائد آبو ـ ألف تحية الى إمرالي".

تنظم الاحزاب السياسية والجمعيات والمؤسسات المجتمعية مسيرة في اسطنبول تحت شعار "نسير الى كمليك، لندافع عن الحرية ضد سياسة العزلة".

حضر المسيرة الرؤساء المشتركين للأحزاب وممثليهم ونشطاء حركة المرأة الحرة بالإضافة الرؤساء المشتركين للأحزاب اليسارية الثورية.

"سلام وسلام الى إمرالي ألف سلام"

على الرغم من حصار قوات الشرطة التركية للحشود في كادكوي، إلا ان آلاف المتظاهرين يسيرون اتجاه شارع باهاريا. ردد المتظاهرون اثناء تخطيهم لحواجز الشرطة باتجاه تمثال ثور كادكوي شعارات "يدً بيد ضد الفاشية ـ العنف لن يخيفنا ـ عاشت مقاومة السجون ـ لتنتهي العزلة، ولتفرغ السجون ـ كل مكان كمليك، في كل مكان مقاومة ـ سننتصر بالمقاومة ـ حزب الشعوب الديمقراطي هو الشعب، والشعب هنا"

وعلى الطرف الآخر، بدأت مجموعة كانت تقف الى جانب التمثال بالسير اتجاه شارع جليك مرددة شعارات "عاش القائد آبو ـ سلام سلام الى إمرالي ألف سلام"

قامت قوات الشرطة بمحاصرة البرلمانيين المجتمعين في محيط شارع سراسكريه وطردت الصحفيين من المنطقة.

عبر المتظاهرون القادمون من الاتجاهات الأربعة لكادكوي، نحو شارع باهاريا وذلك على الرغم من العراقيل التي وضعتها الشرطة التركية.

المسيرة التي انضم اليها السياسيون ايضاً ما زالت مستمرة.