الالاف من أهالي مناطق شمال وشرق سوريا يشيعون جثامين خمسة شهداء في كوباني

شيع الالاف من أهالي مناطق شمال وشرق سوريا خمسة شهداء الى مثواهم الأخير في مزار شهداء دجلة وذلك من خلال مراسيم مهيبة، وفي هذا الإطار أدانت حركة الشبيبة في عفرين هذا الهجوم.

تجمع الآلاف من الاهالي على طريق حلب- كوباني لتشييع جثامين الشهداء الخمسة إلى مثواهم الأخير في مزار شهداء دجلة.

واستهدفت دولة الاحتلال التركي من خلال طائرة مسيرة  أعضاء من حركة الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة وهم نوجيان أوجلان، وفيان كوباني، وروجين أحمد عيسى، ومرهف خليل إبراهيم ووليد محمد منل مما أسفر عن استشهادهم في 25 كانون الأول. 

وفي سياق متصل،أدانت حركة الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة هجمات الاحتلال التركي على كوباني في بيان لها في مخيم سردم(العصر) بمناطق الشهباء.

وجاء في البيان: تواصل دولة الاحتلال التركي مهاجمة كل أجزاء كردستان منذ سنوات، إنهم يبيدون طبيعة كردستان وأرضه، وتاريخه وثقافته،  إلا أن المقاومة لاتزال مستمرة ضد سياسات الإبادة الجماعية منذ ما يقارب 8 أشهر في زاب وآفاشين ومتينا.

هاجمت الدولة التركية كوباني مؤخرا، حيث شنت هجوماً بالتواطؤ مع القوى الدولية.

وتابع البيان: في التاريخ الحديث، ضحى أهالي كوباني بآلاف الشباب دون تردد لحماية كرامة الإنسانية، لكن الإنسانية التزمت الصمت ضد مجزرة كوباني، وكما هو معروف أن هذه الهجمات أسفرت عنها سقوط العديد من الشهداء وإصابة آخرين بجروح.

تُعد الشبيبة مستقبل المجتمع، وشن الهجمات على الشبيبة يؤثر سلباً على المجتمع ويهدف إلى إضعافه، عبر التاريخ  ردت الشبيبة على هجمات الاحتلال بالانتقام والمقاومة، ونحن بشخص الشهيد نوجيان أوجلان نستذكر كل شهداء كوباني ونتعهد بالانتقام.