الاحتفال بعيد نوروز في مانهايم وتولوز وفيينا

جرى الاحتفال بعيد نوروز من خلال الفعاليات في مدينة مانهايم الألمانية، ومدينة تولوز الفرنسية ومدينة فيينا النمساوية.

مانهايم

أقيمت احتفالية عيد نوروز في مدينة مانهايم الألمانية، وشارك فيها أكثر من 500 من الكردستانيين وأصدقائهم، واجتمع الكردستانيون في صالة فندق واتباشبلاتز، ووقفوا دقيقة صمت استذكاراً لأوراح شهداء نضال الحرية.  

وتحدث رئيس مجلس الشعب الديمقراطي، خالص دوغان، في الفعالية، وأشار إلى أن الكرد وصلوا إلى هذا المستوى الحالي بفضل القائد عبدالله أوجلان وشهداء الشعب الكردي.

كما أشار أكد النائب السابق عن حزب الشعوب الديمقراطي عن مدينة شرناخ، فيصل سري يلدز، بأن هذا العام سسيكون عام حرية القائد عبدالله أوجلان، كما قام بتقييم موضوع الانتخابات.

وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات، أوقدت أمهات الشهداء شعلة نوروز وانطلقت حلقات الرقص، ورُدد في الفعالية شعارات "يعيش القائد أوجلان" و "المرأة، الحياة، الحرية".  

تولوز

واحتشد الكردستانيون في مدينة تولوز بجنوب فرنسا واحتفلوا بعيد نوروز، وأوقدت شعلة نوروز وانطلقت حلقات الرقص بعد إلقاء الكلمات في الاحتفالية، وقدم كل من الفنانين، فارقين آذاد وهوزان دفريم، عروضهما الغنائية على المسرح، واستمرت الاحتفالية حتى ساعة متأخرة من الليل.      

فيينا

وأقيمت فعالية عيد نوروز في مدينة فيينا النمساوية بقيادة الجالية الكردية في النمسا (FEYKOM)، وانطلقت الفعالية في الساعة 6:00 مساءً في منتز رسلبارك، وشارك في الفعالية أيضاً أعضاء من حركة الطلبة الكرد (YXK)، وتم الإشارة في الكلمات إلى معنى نوروز بالنسبة للشعب الكردي وشعوب المنطقة، كما تم تقييم انتفاضة "المرأة، الحياة، الحرية" الجارية في إيران على وجه الخصوص.      

كما شاركت المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي في ألمانيا، ليلى إيمرت، في الفعالية.   

وصعدت فرقة روجآفا على المسرح وقدمت عروضها الفنية في الفعالية، كما قدمت الفنانة هيفرون عروضها الفنية في الفعالية.