الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني في العديد من المدن الأوروبية

احتفل الكردستانيون وأصدقاؤهم بالذكرى السنوية 44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني في العديد من مدن، بلجيكا، فرنسا، قبرص وإيطاليا .

ليفين

احتفل الكردستانيون وأصدقاؤهم بالذكرى 44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني في مدينة ليفين البلجيكية، حيث شارك في الاحتفالية المئات من الأشخاص، وبدوره قيم الرئيس المشترك لمؤتمر الشعب رمزي كارتال المرحلة السياسية ولفت الانتباه إلى انضمام الشعب إلى النضال.

وعقدت حلقات الدبكة في الاحتفالية على أغاني الفنان نوارين، كاوا، فرقة أكر، ورددت شعارات " يعيش القائد أوجلان" و " تحيا مقاومة الكريلا".

ستراسبورغ

أقيمت فعالية في مدينة ستراسبورغ الفرنسية لنفس الهدف وشارك المئات من الأشخاص في الاحتفالية، وأدليت بكلمات عن معنى هذا اليوم، كما تم عرض فيلم وثائقي، وصعد إلى المنصة فرقة ديلون الموسيقية للشبيبة في ستراسبورغ وفارقين آزاد ، وعقدت حلقات الدبكة على وقع أغاني الفنانين.

كراي

تم الإحتفال بهذه المناسبة أيضاً في مدينة كراي الفرنسية.

نظمت الاحتفالية من قبل مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (NCDK)، واحتفل المئات من الأشخاص بذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني .

كما قام المشاركون باستنكار هجمات دولة الاحتلال التركي إلى جانب الأهمية والمعنى الذي أعطوه لهذا اليوم .

وغنى إلى جانب فرقة الهلال الذهبي، ديار مهروفي و أولاش كلاشين والعديد من الفنانين الآخرين.

وانتهت الفعالية بترديد شعارات " يعيش القائد اوجلان" و" تحيا مقاومة روج آفا" و " تحيا مقاومة وحدات حماية الشعب" .

ليماسول

تم الاحتفال بالذكرى السنوية ال44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني في مدينة ليماسول القبرصية، بمبادرة مجلس الشعب الكردي، الشبيبة الكردية والناشطات في قبرص، حيث أقيم الاحتفال في قاعة المركز الثقافي الكردي تيوفيلوس وبدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم عرض فيلم وثائقي عن نضال حزب العمال الكردستاني.

ورفعت في قاعة الاحتفالية أعلام حزب العمال الكردستاني (PKK)، منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، قوات الدفاع الشعبي  (HPG)، وحدات حماية الشعب (YPG)، وحدات حماية المرأة (YPJ)، وصور القائد عبد الله أوجلان .

تحدث السياسي الكردي لزكين سرحد في الاحتفالية وأشار إلى أن حزب العمال الكردستاني يعني بداية الانبعاث بالنسبة للشعب الكردي .

وأكد لزكين سرحد في مواصلة حديثه إلى أن انتصار الكريلا وثورة روج آفا هي هدية الحرية من أجل جميع الشعوب، وقال:" يجب على الجميع الالتفاف حول هذه المقاومة بقيادة الشعب الكردي ".

وبعد ذلك قدمت فرقة تيوفيلوس للأطفال عرضهم وغنى فنانوا لجنة الثقافة والفن لمركز الشعب الكردي في قبرص إسماعيل أكر ومظلوم سيوان أغانيهم وانتهى الاحتفال بعقد حلقات الدبكة .

تولوز

نظمت احتفالية في مدينة تولوز في جنوب فرنسا بكل حماس، وعرض فيلم وثائقي عن تأسيس حزب العمال الكردستاني في الاحتفالية، وتحدث المشاركون، واستمرت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة.

ورددت شعارات " يعيش القائد أوجلان " و" المرأة ، الحياة، الحرية" و " تحيا مقاومة الكريلا" في نهاية الاحتفال.

تورينو

احتفل الكردستانيون وأصدقاؤهم في مدينة تورينو الإيطالية بحماس كبير بالذكرى الـ 44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني في قاعة( Gruppo Abele )، حيث تحدث الناشط الكردي شرفان جولك عن روح مقامة حزب العمال الكردستاني وأشار إلى أنه يجب على كل شخص الانضمام إلى النضال بكل قوة .  

كما حيت الصحفية الإيطالية لاورا شريدر حزب العمال الكردستاني ، وقالت:" عيد ميلاد سعيد حزب العمال الكردستاني".

وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة .