AKP ينقل مجموعة أخرى من الأفغان إلى مدينة وان

حكومة حزب العدالة والتنمية والتي تحشد الأفغانيين والقرغيز في مدينة وان نقلت مجموعة أخرى تقارب مئة أشخاص من الأفغان إلى مدينة وان .

حكومة حزب العدالة والتنمية التركية تأخذ جميع المهاجرين واللاجئين من مناطق أوزبكستان ، قرغيزستان ، أفغانستان والشيشان وتنقلهم وتسكنهم في مدينة وان ،وهكذا تسعى الدولة التركية جاهدة لتدمير المنطقة ديمغرافياً .

حيث نقل مئات اللاجئين من أفغان ، شركس ، أوزبك و قرغيز  من قبل حكومة الدولة التركية حيث أسكنوا  اللاجئين في مناطق وان و بدليس وأرزينجان وغيرها من مدن لكردستان كما كشفت  وكالة أنباء فرات هذا الموضع قبل الأن  ، وهكذا تم نقل مجموعة أخرى  من اللاجئين التي تقارب عددهم نحوا 100 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال والشباب إلى محطة الحافلات في مدينة وان، وهذه المجموعة بقيت أسبوع كاملاً في محطة الحافلات .

ومن الجدير بالذكر قبل ألان حكومة AKP  جلبت الآلاف من القرغيز وأسكنوهم في قرية أولوبامير في ناحية أرديش التابعة لمدينة وان  من أجل تغير ديمغرافية  كردستان AKP وبالإضافة إلى ذلك تستخدم هؤلاء كحرس للقرى ويقفون ضد حزب العمال الكردستاني PKK.

في الأشهر الثمانية الأخيرة، تم جلب 6 مجموعات وكل مجموعة يبلغ عددها مئة شخص إلى  محطة الحافلات في وان واسكنتهم في منطقة أرديش التابعة لمدينة وان و منطقة خلات ، الجواز التابعة لناحية بدليس .