اجتماع مستشار الاستخبارات التركية مع مسؤولي الجبهة التركمانية العراقية في هولير

أفادت الأنباء الواردة بأن مستشار الاستخبارات التركية (MIT) هاكان فيدان، التقى بمسؤولي الجبهة التركمانية العراقية (ITC) في مدينة هولير بجنوب كردستان.

زار مستشار الاستخبارات التركية هاكان فيدان في 4 تشرين الأول الجاري، رئاسة الجبهة التركمانية العراقية في مدينة هولير.

وشارك رئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران صور هذا الاجتماع على حسابه الخاص على منصة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).

وقال توران في منشوره: "رئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران وبحضور أعضاء المكتب السياسي يستقبل مستشار استخبارات الجمهورية التركية هاكان فيدان في مقر الجبهة التركمانية العراقية في محافظة هولير .

ويشار إلى أن مستشارالاستخبارات التركية هاكان فيدان يجري مفاوضات في العراق منذ فترة، كما أنه اجتمع أيضاً مع كبار المسؤولين العراقيين.

ولا يُعرف بعد حول ماذا يتم التفاوض في هذه المحادثات، وحول ماذا يتم الحديث وماذا اتخذوا في هذه المفاوضات من قرارات،  حيث لا يجدون أي ضرورة أو حاجة لإعلام الرأي العام بهذا الأمر.

والجدير بالذكر أن فيدان هاكان قد زار بغداد في 11 أيلول الفائت، وأجرى العديد من اللقاءات السرية والعلنية مع المسؤولين الكبار، لا سيما مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والزعيم السني خميس الخنجر.

ولم يعد سراً أن الجبهة التركمانية، وهي منظمة عنصرية، تم تدريبها وتسليحها من قِبل الدولة التركية.

وكان الرئيس السابق للجبة التركمانية العراقية، أرشد الصالحي العنصري والمعروف بحقده وكرهه للكرد، قد زعم بعد حرب العراق في نهاية شهر آب، بأنهم سيسيطرون على محافظة كركوك.