اجتماع مشترك بين الشعوب الديمقراطي ونظيره الأوروبي حزب الخضر 

اجتمعت هيئة حزب الشعوب الديمقراطي برئاسة الرئيس المشترك للحزب مدحت سانجار مع الرئيس المشترك لحزب الخضر في أوروبا أفلين هويتبروك والرئيس المشترك للجنة البرلمانية المشتركة للاتحاد الأوروبي ـ تركيا سيرجي لاغودينسكي.

اجتمعت هيئة حزب الشعوب الديمقراطي التي تتألف من الرئيس المشترك للحزب مدحت سانجار ورئيس النواب في حزب الشعوب الديمقراطي صاروخان أولوج، ومساعِدة الرئيس المشترك المسؤول عن لجنة العلاقات الخارجية فلك ناس أوجا، مع هيئة حزب الخضر في أوروبا، والذي ضم الرئيس المشترك للحزب أفلين هويتبروك ‏والرئيس المشترك للجنة البرلمانية المشتركة للاتحاد الأوروبي ـ تركيا سيرجي لاغودينسكي. ‏

وعبرت هيئة حزب الشعوب الديمقراطي عن آرائها خلال اللقاء حول الهجمات على حزبهم وقرار الدائرة العليا للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بخصوص الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش الذي سيتم مناقشته في الاجتماع الذي سينعقد من قبل اللجنة الوزارية في التاسع والحادي عشر من آذار المقبل.

وأوضح الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي مدحت سانجار بأن المانيا ودول الاتحاد الأوروبي مسؤولة عن أعمال حكومة حزب العدالة والتنمية غير القانونية.

وخلال اللقاءات أكد ممثلوا حزب الخضر أنهم يدعمون كل من يعارض الهجمات على حزب الشعوب الديمقراطي والمعارضة، وأنهم سوف يراقبون عن كثب قرار الدائرة العليا للمحكمة الأوروبية لحقوق الانسان حول صلاح الدين دميرتاش.