احتجاجات ضد عنف الشرطة في بورصة

نددت منصة العمل والسلام والديمقراطية في بورصة على الهجمات بالهجمات والاعتقالات التي وقعت أمس في بورصة من قبل شرطة الدولة التركية الفاشية. وطالبت المنصة برفع العزلة على الفور واستئناف المحادثات مع أوجلان.

بصدد ردود الفعل ضد هجمات الشرطة في بورصة نددت كل من منصة العمل والسلام والديمقراطية بالهجمات والاعتقالات التي وقعت في بورصة خلال مسيرة كمليك بقيادة مؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) ومؤتمر الشعب الديمقراطي (HDK) وحركة المرأة الحرة (TJA) وحزب الأقاليم الديمقراطية (DBP).

أصدر حزب الشعوب الديمقراطي  (HDP) واتحاد القانون والجمعيات الداعمة لأسر السجناء والمعتقلين (ME DTUHAD-FED) بياناً دعوا فيه إلى رفع العزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وإطلاق سراحه.

ومنذ بداية الاجتماع تحدث المحامي وعضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP  جاهد كيركازاك ورد على العراقيل التي وضعتها الشرطة وقال: "إن الأنشطة السياسية لا تتطلب إذناً من الحكومة، مضيفاً: "الحكومة تفرض خطاً علينا لكننا لا نقبله. المشاكل الاجتماعية في تركيا موجودة وتحتاج إلى معالجة. ستكون وجهات نظرنا ومطالبنا حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والعزلة والاقتصاد والبيئة وما إلى ذلك مستمرة. ومع ما جرى أمس رأينا أنه لم يعد هناك أي سمة لهذه الدولة.  كان هناك وضع تعسفي. لكننا سنواصل كفاحنا "

بعدها تحدث نديم كيرلر من حزب الشعوب الديمقراطي HDP  وقال: "ندين وحشية الشرطة. الاحتجاج حق ديمقراطي. لكن على الرغم من ذلك، قامت الشرطة بقمع واعتقال العديد من الأشخاص. لا يزال العديد من الأشخاص الذين قُبض عليهم في جميع أنحاء البلاد يخضعون للمراقبة. يجب الإفراج عن الجميع. العزلة ليست فقط في إمرالي، ولكنها مفروضة على كل شعوب تركيا. ونخن ندين العزلة" واضاف "نريد رفع العزلة فورا والبدء بالمفاوضات مع أوجلان"

وفي الختام تحدث إبراهيم داده ، عضو في مؤتمر الشعوب الديمقراطي  HDK: "نُظمت مسيرات في أجزاء كثيرة من تركيا ضد العزلة.  لقد مارس شعبنا حقوقه الديمقراطية لكن الشرطة هاجمتهم. الاعتقالات الحالية غير قانونية. نحن ننتقد هذا الموقف"