احتجاج ضد احتلال عفرين في برلين

نظمت فعالية احتجاجية في برلين بخصوص الذكرى الخامسة لاحتلال عفرين، وتحدث الرئيس المشترك لاتحاد الكرد (FED-KURD)، في الفعالية وأشار الى قرار المحكمة الجنائية الدولية اعتقال رئيس روسيا، وقال: ان الاتحاد الأوروبي والناتو يرون بوتين،ولكن لماذا لا يرون أردوغان؟

واحتلت الدولة التركية عفرين عام 2018 بدعم من القوى الدولية، وحيالها نظمت فعالية احتجاجية في العاصمة الألمانيةبرلين بخصوص الذكرى الخامسة لاحتلال عفرين. 

حيث اُقيمت الفعالية في براندنبورغر تور، بدعوة من جمعية روج آفا في برلين، وتم ترديد شعارات "الشهداء خالدون"، "عاشت مقاومة روج آفا"، "عاشت مقاومة عفرين "، إلى جانب عبارات باللغة الألمانية. 

كما حمل الكردستانيون الذين شاركوا في الفعالية لافتات كتب عليها باللغة الألمانيةةتحيي مقاومة عفرين وتستنكر الاحتلال التركي لها والفاشي أردوغان.

حيث أدلى الرئيس المشترك لاتحاد الكرد (FED-KURD)، كرم كوك، ببيان هناك وتحدث عن جرائم الدولة التركية، وصمت الاتحاد الأوروبي، وحلف الناتو، والأمم المتحدة، والدول الأوروبية، ولفت كوك الانتباه إلى قرار المحكمة الجنائية الدولية حول اعتقال الرئيس الروسي بوتين وتساءل: "هل جرائم الحرب التي ارتكبها أردوغان أقل خطورة من جرائم بوتين؟" إن الاتحاد الأوروبي، وحلف الناتو يرون بوتين، ولكن لا يرون أردوغان؟ ".